التليفزيون هذا المساء.. الحوار الوطني: الشهادات الادخارية تحافظ على قيمة الأموال

الثلاثاء، 09 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الحوار الوطني: الشهادات الادخارية تحافظ على قيمة الأموال سمير صبرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: الشهادات الادخارية تحافظ على قيمة الأموال

أكد الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي بالحوار الوطني، أن طرح الدولة شهادة ادخارية بعائد شهري 23.5% و27% عائد سنوي هو قرار صائب وسياسية نقدية منضبطة، مشددا على أهمية وجود هذه النوعية من الشهادات بهذه القيمة للحفظ على النقد في البنوك.

وأضاف سمير صبري، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن نسب الزيادات بشهادات البنوك محسوبة وتحافظ على قيمة الأموال من التآكل، مؤكدا أن البنوك المصرية تحفظ قيمة الأموال ولها ثقة والقرار صائب يحافظ على التوازن في السوق المصري لحين العبور من الأزمة.

 

وتابع: فوائد الـ27% عائد سنوي على الشهادات الادخارية لم تحصل في تاريخ مصر وهناك ثقة في البنوك المصري وقت كان في تشكيك من البعض الحصول على مستحقات الشهادات وأيضا كان في شهادات بأرقام بسيطة ويتم الحصول على المستحقات في مواعيدها".

 

شردي مشيدا بافتتاح المتحدة أكبر شاشة إعلانية بالمطار: مرحلة جديدة للإعلان

أشاد الإعلامي محمد مصطفى شردي، بافتتاح الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أكبر شاشة إعلانية بتنقية 5D في مطار القاهرة بحضور قيادات الشركة المتحدة.

وعلق محمد مصطفى شردي، خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، على هذه الفعالية، قائلا: "الشركة المتحدة تنظر إلى تقديم الجديد وافتتحت أكبر شاشة إعلامية بهذه التقنية العالية في مطار القاهرة ودي تدخل بعالم الإعلان إلى مرحلة جديدة وبُعد مختلف أمام الملايين اللي بتستقبلهم من السياح".

 

ونظمت شركة المصريين أوت دور التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع شركة الفخر الإماراتية ومطار القاهرة الدولي حفلا لافتتاح الشاشة الإعلانية الجديدة في مطار القاهرة الدولي والتي ستعرض إعلانات بتقنية الـ 5D.

 

وتقدم الشاشة ثلاثية الأبعاد حلولا إعلانية مبتكرة من خلال تجربة بصرية مميزة تحدث تأثيرا ملحوظا على المشاهد، وتجذب انتباههم، وتواكب أحدث الاتجاهات العالمية.

 

بدأ الافتتاح بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، واستعراض إمكانيات الشاشة أمام الحضور، ووجه الدكتور أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية، الشكر للقيادة السياسية في مصر والإمارات على التعاون المستمر للدولتين، كما شكر شركة الفخر الإماراتية لما قدمته من تكنولوجيا حديثة، وأشاد بدور وزارة الطيران المدني الذين قدموا كل الدعم من أجل العمل ليكون هذا المكان واجهة طيبة للقادمين للسياحة المصرية.

 

 

فوق الخيال.. أحمد المسلمانى يرصد 10 مشاهد كارثية لم تحدث إلا في حرب غزة

رصد الإعلامى أحمد المسلمانى، 10 مشاهد لم تحدث إلا في حرب غزة، ووصفها بأنها فوق الخيال، موضحا أن العالم مر بكثير من الحروب ولكن هناك ابتكار في الجريمة في غزة.

وأشار المسلماني خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، إلى أن هناك أطفال ذهبوا للحصول على "الدقيق" من الأونروا، فوقع من أحدهم، فظل الأطفال يجمعون الدقيق من الأرض، ليجدوا أي طعام في ظل أزمة غذاء غير مسبوقة، أما المشهد الثاني أطفال في ظل برد شديد جدا ظلوا يجمعوا الورق لمحاولة التدفئة عليه.

وذكر أن المشهد الثالث عبارة عن رضيع وُلد أثناء الحرب، ولا يوجد أي حليب له، فيشرب المياه بحالة نهم، مضيفا أن المشهد الرابع يبرز مشهد إسرائيلي يفوق مشاهد السينما، حيث يتم حفر ودفن مئات الجثث في مقبرة واحدة، فقام الجيش الإسرائيلي بحرث المقابر وأخرج الجثث وسحقها بالدبابات والجرافات، معلقا: "أي مرض نفسي وخلل عقلي هذا؟".

ونوه بأن المشهد الخامس عبارة عن دفن مصابين أحياء، والسادس، أن الجيش الإسرائيلي جعل كلب ينهش في رجل مسن مقعد، أما السابع، إطلاق النار على أطباء في مستشفى كمال عدواني ومستشفيات أخرى، وثامن مشهد، هي حالة تجويع لم تحدث من قبل، وتاسع مشهد احتجاز 8 آلاف فلسطيني منذ بداية الحرب، والعاشر "الرقص على الأطلال" حيث ضباط وجنود يقفون فوق أطلاب البيوت بعد أن دمروها ويرقصون ويحتفلون وهم في حالة سعادة غامرة بعد قتل من في المنازل وتهجير من تبقى وتجويعهم.

 

رمضان عبد المعز عن تهاون البعض فى العبادة: الناس تريد أن تعبد الله بمزاجها

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إنه لابد من عدم التعاون فى العبادة، خاصة أن العبادات لها شروط لابد من اتباعها كى تقبل هذه العبادات.

وقال رمضان عبد المعز، خلال برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على قناة دي إم سى، إن بعض الناس تريد أن تعبد الله عز وجل بمزاجها و تهتم بشروط العبادات، متابعا: "لا تمن على الله في العبادة فالعبادة لها شروط، وبعض الناس تصدر تصريحات مستفزة حول عدم قدرتها على إتمام بعض العبادات، فعلى سبيل المثال لا يمكن الصلاة فى السيارة بل لابد من النزول من السيارة والصلاة في اتجاه القبلة".

وتابع الداعية الإسلامى: "لا يوجد عمل في مصر إلا وهناك مكان للصلاة فيه وبالتالى لا يمكن ترك الصلاة من أجل العمل".

وقال رمضان عبد المعز: "كنا نذهب للوزارات للانتهاء من بعض الإجراءات ونجد فى كل دور مكان للصلاة، فلابد من الاهتمام بالعبادة فلا يجب أن يكنه هناك تهاون فى العبادة أو استهتار فيها".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة