هل نتجه لحرب عالمية ثالثة؟.. 200 قذيفة من كوريا الشمالية وسيول تجري مناورات

الأحد، 07 يناير 2024 04:00 ص
هل نتجه لحرب عالمية ثالثة؟.. 200 قذيفة من كوريا الشمالية وسيول تجري مناورات قذائف كوريا الشمالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل التوتر المتصاعد بين الكوريتين بعد إطلاق كوريا الشمالية 200 قذيفة وسيول تُخلى جزيرتين إلى الملاجئ وتجري مناورات بالذخيرة الحية.

واستعرضت التغطية أن كوريا الشمالية .. إذا ذكر اسمها يأتي دائما السؤال حول اندلاع الحرب العالمية الثالثة، وفي هذا التقرير نتناول التوترات العسكرية التى حدثت بينها وبين كوريا الجنوبية في الأيام القليلة الماضية.

وشرحت التغطية انه ففي نوفمبر الماضي من عام 2023، ألغت بيونج يانج الاتفاق العسكري المبرم عام 2018 مع كوريا الجنوبية، ردا على تعليق  سيئول الاتفاق جزئيا احتجاجا على إطلاق الشمال الناجح لقمر صناعي للتجسس العسكري.

وأشارت التغطية إلى أن الاتفاق العسكرين المبرم بين الكوريتين تم في عهد الرئيس الليبرالي السابق "مون جيه-إن"، لتخفيف التوترات العسكرية ومنع الاشتباكات العرضية وبناء الثقة المتبادلة بين البلدين.

وتضمن الاتفاق إنشاء مناطق عازلة بحرية وبرية تحظر فيها تدريبات المدفعية والمناورات الميدانية على مستوى الكتائب، بالإضافة إلى مناطق حظر الطيران بالقرب من الحدود لمنع الاشتباكات العرضية للطائرات.

وشهدت الأيام الأخيرة تطورات حربية بين البلدين العسكريتين، مع تخوفات من اندلاع حرب بينهم، وأطلقت كوريا الشمالية حوالي 200 قذيفة مدفعية على المياه قبالة ساحلها الغربي يوم الجمعة، حسبما ذكر الجيش الكوري الجنوبي.

وعلى الفور أصدرت كوريا الجنوبية، أمر بإخلاء طارئ للمدنيين في جزيرتي "يونبيونج" و"باينجنيونج" الحدوديتين الغربيتين لكوريا الجنوبية. وردا على ذلك أيضا، أجرى الجيش الكوري الجنوبي تدريبات بالذخيرة الحية على الجزر الحدودية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة