حياة كريمة.. انطلاق الأسبوع الثقافى بمراكز المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة بالغربية.. فقرات ترفيهية ومسرح للعرائس ودورات رسم.. الأهالى: الأطفال يستمتعون بهذه الفعاليات.. ومنسق المبادرة: هدفنا خلق جيل واع

الأحد، 07 يناير 2024 11:00 ص
حياة كريمة.. انطلاق الأسبوع الثقافى بمراكز المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة بالغربية.. فقرات ترفيهية ومسرح للعرائس ودورات رسم.. الأهالى: الأطفال يستمتعون بهذه الفعاليات.. ومنسق المبادرة: هدفنا خلق جيل واع الفعاليات
الغربية ــ محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تقتصر مبادرة حياة كريمة علي تنفيذ المشروعات الخدمية والعامة فقط داخل قري الريف المصري، ولكن عملت علي تنفيذ عدة مبادرات ثقافية لخلق جيل جديد واعٍ ومثقف قادر علي التنمية في ظل الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
رصد "اليوم السابع" فعاليات الأسبوع الثقافي والذي تنظمه مبادرة حياة كريمة داخل قري المرحلتين الأولي والثانية بالمبادرة الرئاسية، حيث تم تنظيم العديد من الفقرات الثقافية. الاستعراضية بالتعاون مع وزارة الثقافة، وكذلك دورات تدريبية للعديد من الحرف اليدوية وأعمال الرسم للأطفال بمدارس القري.
 
وفي هذا الصدد، قال عادل حلمي أحد أهالي قرية شبرا ملس، والتي تنفذ بها الفعالية، إن الأطفال سعداء بهذه الفعاليات الترفيهية والهامة والتي تعبر عن التراث المصري، كما يستفيد من الدرجات التدريبية عدد كبير من الأطفال المشاركون والذين كانوا في حاجة إلي مثل هذه الفعاليات للتطلع إلي الفنون والتراث المصري.
 
ومن جانبها، أكدت الدكتورة زينب سامي منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة الغربية، أن الأسبوع الثقافي لا يقل أهمية عن المشروعات التي تتم حاليا بقري المبادرة، والذي بدروه يساهم في خلق جيل واعٍ مثقف قادر علي التنمية والعمل علي تحقيق حلم الجمهورية الجديدة والنهوض بالدولة المصرية وتحقيق نجاحات في كل المجالات.
 
وأضافت، أنه تم عقد عدد من الورش الفنية، حيث توافد العديد من الأطفال لحضورها، والتي تضمنت التدريب على كيفية صناعة بعض المشغولات اليدوية، من بينها صناعة الحلي والإكسسوار، والخيامية، والأركت، ورشة حكي للأطفال عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والطاقة، كما شهدت الفعالية فقرات مخصصة للأطفال لاكتشاف مواهبهم في الشعر والغناء والإنشاد الديني، وفقرة ترفيهية لرسم علم مصر على وجوه الصغار، ومعرض لكتب وإصدارات قصور الثقافة.
 
وأوضحت، أن قصور الثقافة شاركت بتنظيم فقرات مخصصة لمسرح العرائس، أعقبها عرض فني لفرقة الغربية للفنون الشعبية، والتي قدمت العديد من التابلوهات والرقصات الاستعراضية، التي عكست طابع الفلكلور التراثي لمحافظة الغربية، وذلك وسط سعادة كبيرة من جميع الأطفال الحاضرين.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن أهم سمات الجمهورية الجديدة يكمن في إصرار الدولة المصرية على إحداث حالة من الحراك الثقافي بكافة أرجائها وتعظيم دور الثقافة في تشكيل الوعي الشعبي بتحدياتنا الراهنة، مشيدا بالفعاليات الثقافية التي تتم بقري المرحلة الأولي والثانية بمراكز الغربية.
 
 
الدورات التدريبية
الدورات التدريبية

الفاعليات الثقافية
الفاعليات الثقافية

الفاعليات النرفيهية
الفاعليات النرفيهية

الفاعليات
الفاعليات

تعليم الأطفال الرسم
تعليم الأطفال الرسم

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

فاعليات الاسبوع الثقافي لحياة كريمة
فاعليات الاسبوع الثقافي لحياة كريمة

فاعليات حياة كريمة الثقافية
فاعليات حياة كريمة الثقافية

فرحة للأطفال المشاركون
فرحة للأطفال المشاركون

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة