كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية تفتح أبوابها الخامسة مساءً.. المركز الإعلامى يشدد على إحضار المدعوين أصل الرقم القومى والدعوة.. وتخصيص أماكن للسيارات والكنيسة تناشد أصحاب الأعراض المرضية عدم الحضور

السبت، 06 يناير 2024 06:00 ص
كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية تفتح أبوابها الخامسة مساءً.. المركز الإعلامى يشدد على إحضار المدعوين أصل الرقم القومى والدعوة.. وتخصيص أماكن للسيارات والكنيسة تناشد أصحاب الأعراض المرضية عدم الحضور عيد الميلاد
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد يوم 7 يناير، فيما يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الميلاد مساء يوم 6 يناير، ومن المقرر أن تفتح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة أبوابها مساء السبت فى الخامسة مساء ولن يسمح بدخول أحد قبل هذا الموعد، على أن يبدأ القداس فى السابعة مساء. 
 
وأوضحت الكنيسة أن القداس سيبدأ السابعة مساء وبالتالي من الضرورى عدم التأخر في الوصول للكاتدرائية بعد الساعة 6 مساء وضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومى وكذلك أصل الدعوة الخاصة بكل شخص مع ضرورة التأكد من أن الدعوة مختومة.
 
 
وذكر المركز الإعلامى للكنيسة أنه سوف يعلن عن أرقام بوابات الدخول ومسارات الوصول إلى الأماكن المخصصة داخل الكاتدرائية، موضحا أن الذهاب لكاتدرائية ميلاد المسيح بالسيارات الخاصة أو الأتوبيسات التي ستوفرها الكنيسة التابعة لكل شخص مع توفير أماكن للسيارات خارج الكاتدرائية. 
 
وناشدت الكنيسة عدم حضور أى شخص يعانى من الأعراض المرضية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع. 
 
وكان يوم الأربعاء الماضى، آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة فى قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة من كنائس القاهرة والجيزة والقليوبية، وأوضحت الكنيسة أنه سيتم توفير دعوة لكل من قدم بياناته من الكنيسة التابع لها مع مراعاة أن الأطفال بداية من خمس سنوات يحصلون على دعوة مستقلة، حيث أكدت الكنيسة أن المشاركة في صلوات القداس متاحة لجميع أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 
 
وقدم اليوم السابع المطبوع عددا خاصا بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد المجيد تضمن حوار خاصا مع بعنوان البابا تواضروس الثانى بطريرك الكنيسة الأسقفية يفتح قلبه لـ «اليوم السابع» فى أجواء الاحتفال بميلاد السيد المسيح.. ويقدم رؤيته للحاضر والمستقبل ووصاياه للشباب والمصريين.. رأى القائد الروحى لأقباط مصر فى الصراعات الإقليمية والدولية وعلاقة الكنيسة بالشعب.. ورسائل صريحة عن غزة وأين وصل «قانون الأحوال الشخصية".. الدولة صححت أخطاء 160 سنة.. ونضع أحلامنا على كتف الرئيس وبنعمة ربنا هيقدر يحققها. 
 
وتضمن العدد مجموعة من الموضوعات المتميزة أبرزها:
 
شرف الكرازة.. نعبد الله ونقدس الوطن.. وطنية الكنيسة القبطية عبر العصور.. ثبات فى وجه الاحتلال ودفاع عن الهوية ورفض لعروض الحماية ومحاولات الفتنة.. جواهر المسيحية فى كفوف مصر.. قرابة 90 موقعا قبطيا تزين قائمة الآثار المصرية وتزيد بركة أم الدنيا.. أديرة وكنائس ومتاحف ومقتنيات شديدة الأهمية والثراء والقيمة الروحانية الرئيس والبابا.. 10 سنوات من محبة الله والبلد.. السيسى أول رئيس يحضر احتفال الأقباط بعيد الميلاد ويحرص على تهنئتهم بالكاتدرائية.. وتواضروس: يمثل قيادة حكيمة صاحبة إنجازات عظيمة فى بناء وطن قوى ناصر وكيرلس الزعيم والمبروك.. سر تحول علاقة ناصر والبابا كيرلس السادس من الفتور إلى الأبوية.. الرئيس يساهم فى بناء الكاتدرائية.. والأخير بعد التنحى: الشعب بيأمرك ما تتنازلشمعمودية الفن.. أرواح وديعة ومواهب بديعة قناديل مضيئة حول هالة المسيح سفراء مارمرقس فى أرجاء الأرض أجراس الكنائس.. دقات مؤمنة على أبراج الزمن قدم مباركة فى تراب أم الدنيا".حراسة الذاكرة.. سيرة مقدسة تحكيها الكتبرسائل مقدسة فى محراب الإبداع  حازم حسين يكتب: المحبة وقد تجسدت بشرا كنائس مصر نور واحد وألوان متعددةالأزياء الكنسية.. جمال وإتقان فى مواكب العيد.. ملابس البابا تتكون من 11 قطعة.. والسريان يمتازون بالألوان الزاهية تعبيرا عن نعمة الرهبنة ليلة دافئة فى بيت المسيح الأزياء الكنسية.. جمال وإتقان فى مواكب العيد.. ملابس البابا تتكون من 11 قطعة.. والسريان يمتازون بالألوان الزاهية تعبيرا عن نعمة الرهبنة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة