"ديارنا" يعود للبحر الأحمر من جديد.. مد المعرض بالممشى السياحى فى الغردقة لمنتصف يناير.. عرض المنتجات اليدوية من مختلف محافظات مصر.. والمشغولات الصوف وزيت زيتون سيناء والعباية البدوى أبرز المعروضات.. فيديو وصور

السبت، 06 يناير 2024 06:30 م
"ديارنا" يعود للبحر الأحمر من جديد.. مد المعرض بالممشى السياحى فى الغردقة لمنتصف يناير.. عرض المنتجات اليدوية من مختلف محافظات مصر.. والمشغولات الصوف وزيت زيتون سيناء والعباية البدوى أبرز المعروضات.. فيديو وصور المحافظ خلال جولته فى المعرض
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام بمدينة الغردقة، وتحديدا بمنطقة الممشى السياحى، فعاليات معرض ديارنا الذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، ومحافظة البحر الأحمر، والذى يضم أكثر من 50 عارضا من منتجي ومصممى المنتجات اليدوية المختلفة، حيث ينطلق المعرض حتى 15 يناير المقبل بعد صدور قرار من محافظ البحر الأحمر خلال الافتتاح بمد الفترة أسبوعين، ويقام برعاية الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

يفتح المعرض أبوابه من الثانية عشر صباحًا إلى الثانية عشر مساء يوميًا طوال فترة إقامته، ومن جانبه، قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر أن إقامة معرض ديارنا علي أرض مدينة الغردقة للحرف اليدوية والتراثية يأتى في إطار الدعم المستمر لتشجيع وتنشيط العمل علي الحرف اليدوية المصرية الأصيلة التي تحفظ لنا تراثنا وتاريخنا من خلال هذه الحرف.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، فى تصريحات صحفية، أن هذا المعرض يهدف إلي تسويق المنتجات اليدوية والحرفية التى تعبر عن التراث المصرى بكافة منتجاته، ويشارك فيه عدد كبير من محافظات مصر من اطرافها والدلتا، أن إقامة هذا المعرض جاء نتيجة التعاون المستمر بين محافظة البحر الأحمر وجهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعى لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية فى كافة محافظات الجمهورية.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن المعرض يتيح للشباب فرصة التعرف على تراث مصرنا الحبيبة وتشجيع المنتجات صديقة البيئة، ووجه بمد فترة المعرض لينتهي في منتصف شهر يناير وتكليف الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بـ البحر الأحمر بمخاطبة شركات السياحة ليكون المعرض على قائمة الزيارات السياحية.

من جانبها، قالت حسناء أحمد إبراهيم مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، إن معرض ديارنا جاء تنفيذا لسياسات الدولة بدعم المنتجات الحرفية واليدوية وتعزيز الثقافة والهوية المصرية ، وتحفيز المشروعات متناهية الصغر حيث ان المعرض يلقى إقبالا شديدًا من الزوار الأجانب والمصريين الذين يرغبون في الصناعات اليدوية .

ومن جانبها، أوضحت نسرين عثمان منسق عام وحدة أيادي مصر بالبحر الأحمر، إلى إمكانية عرض كافة المنتجات بمنصة أيادى مصر لفتح منافذ تسويق لصغار المنتجين لدفع عجلة الإنتاج وتنشيط حركة البيع والشراء وتعزيز دوران رأس المال ويقام المعرض على طول الممشي السياحي بمشاركة 50 عارضا يمثلون محافظة القاهرة والجيزة وكفر الشيخ وسوهاج وشمال سيناء بالإضافة الي عدد كبير من مختلف محافظات الجمهورية.

من جانب آخر، قال عمر الأمين وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، إن هناك معروضات مختلفة من محافظات مختلفة منها محافظة شمال سيناء، حيث يتم عرض منتجات زيت زيتون بكر وزعتر جبلى تتم زراعته على مياه المطر، كذلك مشغولات وعبايات يدوية بدوية، كما يعرض مشغولات كتان خالصة من القاهرة ومنطقة أخميم بسوهاج.

وأضاف وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، أن هناك أيضا داخل المعرض مشغولات يدوية من أبناء حلايب وشلاتين جلدية وغيرها من المشغولات المختلفة، ويقدم المعرض منتجات أبناء مصر من الملابس والخزف والاكسسوار المنزلى من الأخشاب والنحاس والمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة.

احد-العارضين،خلال-العمل-داخل-المعرض-
احد-العارضين،خلال-العمل-داخل-المعرض-

 

المحافظ-خلال-تفقد-المعرض
المحافظ-خلال-تفقد-المعرض

 

المحافظ-خلال-جولته،فى-المعرض-
المحافظ-خلال-جولته،فى-المعرض-

 

زعتر-شمال-سيناء-الجبلى
زعتر-شمال-سيناء-الجبلى

 

زعتر-مجهز-سيناوى
زعتر-مجهز-سيناوى

 

زيت،زيتون-وزعتر-
زيت،زيتون-وزعتر-

 

شطة-شمال-سنياء
شطة-شمال-سنياء

 

لوحات-فنية-فى-المعرض
لوحات-فنية-فى-المعرض

 

محافظ-البحر-الأحمر-خلال-جولته-فى-معرض-ديارنا
محافظ-البحر-الأحمر-خلال-جولته-فى-معرض-ديارنا

 

مشغولات،معدينة
مشغولات،معدينة

 

مشغولات،يدوية-سيناوية
مشغولات،يدوية-سيناوية

 

مشغولات-يدوية-بعسف-النخيل-والدوم-
مشغولات-يدوية-بعسف-النخيل-والدوم-

 

مشغولات-يدوية-وجلدية
مشغولات-يدوية-وجلدية

 

معروضات-الحيزة-
معروضات-الحيزة-

 

معروضات-فنية
معروضات-فنية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة