دخول المترو لمناطق إمبابة والقومية يغير حياة سكانها للأفضل.. توفير الوقت والجهد والمال للوصول لأماكن كثيرة بالقاهرة الكبرى.. وارتفاع القيمة الشرائية والإيجارية للمحال والعقارات وتخفيف الازدحام والضوضاء.. صور

السبت، 06 يناير 2024 07:00 ص
دخول المترو لمناطق إمبابة والقومية يغير حياة سكانها للأفضل.. توفير الوقت والجهد والمال للوصول لأماكن كثيرة بالقاهرة الكبرى.. وارتفاع القيمة الشرائية والإيجارية للمحال والعقارات وتخفيف الازدحام والضوضاء.. صور محطات المترو الجديدة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكل امتداد خط المترو لمناطق امبابة والقومية بالجيزة، فارقا كبيرا خاصة بعد تشغيله، حيث انعكس تشغيل 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، على حياة السكان بهذة المناطق بشكل إيجابى، لما له من تأثير يومى على نمط الحياه وتسهيل التنقل وتخفيف عبء استخدام المواصلات يوميا فضل عن تقليل الازدحام وكل ذلك ينعكس بشكل مباشر على الحالة النفسية والصحية لسكان المنطقة، فتبدل الحال من تكدس مرورى بشوارع المطار والبوهى والقومية والسودان يوميا إلى حال أكثر هدوءا وأقل ازدحاما.
 
تخفيف العبء عن المواطن وتوفير الوقت له يوميا ينعكس على أدائه فى العمل، ومع بداية تشغيل 6 محطات مترو جديدة في أكثر منطقة كثيفة بالسكان بمصر، شعر سكان المنطقة باختلاف حقيقى وتغيير للأفضل خاصة أن كثرة السكان مع تكدث الشوارع بالسيارات يوميا يشكل معاناه خاصة خلال رحلات الذهاب والإياب من العمل، وهو ما أكده سكان المناطق المحيطة بالمترو ومستخدمى المحطات الجديدة.
 
من الممكن أن يرى بعض المواطنين أن وصول المترو إلى هذه المناطق أمر عادى، ولكن نظرة من يعيش بها مختلف تماما فالأمر أشبة بالعيد، حيث احتفل السكان بدخول المترو بالتقاط صور بجانب المحطات تعبيرا عن فرحتهم، وأصبح الوصول لمناطق القاهرة يستغرق وقت وجهد ومصاريف أقل، فضلا عن أن وسيلة المترو حضارية وصديقة للبيئة ومكيفة.
 
دخول المترو بمناطق امبابة والقومية بالجيزة لم يؤثر فقط على السكان ولكن أثر على القيمة الشرائية والإيجارية للعقارات والمحال بالمنطقة وتزيد على قدر قربها من محطات المترو، وهو ما عمل على رواج كبير بهذة المناطق، خاصة أن كل الشوارع المحيظة بالمترو شهدت أعمال تطوير بالتزامن مع افتتاح الـ6 محطات الجديدة.
 
وتخدم هذه المحطات عدة مناطق من أكثر المناطق كثافة سكانية في محافظة الجيزة، وأول محطة بهذه المرحلة تقع عند محكمة الجيزة الإبتدائية وهى محطة مترو السودان موجودة في بداية شارع السودان، كما ان محطة مترو السودان ستخدم سكان المناطق المجاورة لشارع السودان والمترددين على محكمة الأسرة ومحكمة الجيزة الابتدائية.
 
ومحطة إمبابة هى ثانى محطة بالمرحلة، وتقع بشارع المطار عند مزلقان قطار الصوامع وتخدم سكان شارع المطار والمناطق المحيطة ومنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة.
 
وتقع محطة البوهى، فى شارع البوهى، وهى تخدم سكان المنطقة المحيطة بالكامل، وتقاطع شارع البوهى مع القومية، اما محطة مترو القومية تقع فى امتداد شارع القومية فى المنتصف وتخدم منطقة القومية العربية.
 
اما محطة مترو الدائرى تقع أعلى الطريق الدائرى في التقاطع مع شارع القومية، وتربط محطة مترو الدائرى مع الأتوبيس الترددى، وتخدم قطاع كبير من سكان القاهرة الكبرى المستخدمين للطريق الدائري.
وينتهى المترو بمحطة محور روض الفرج، والتى تتقاطع مع المحور وتخدم مستخدمى المحور، وسكان مناطق الجبل الأحمر وأوسيم وهى الأقرب لمنشأة القناطر بالجيزة وعدد من المناطق الأخرى.
 
ومع التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقي فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة والذي يجري تشغيله تجريبا بدون ركاب حاليا تمهيدا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.
 
 
المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (1)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (1)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (2)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (2)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (3)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (3)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (4)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (4)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (5)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (5)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (6)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (6)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (7)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (7)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (8)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (8)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (9)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (9)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (10)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (10)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (11)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (11)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (12)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (12)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (13)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (13)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (14)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (14)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (15)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (15)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (16)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (16)

المحطات الجديدة بعد الافتتاح  (17)
المحطات الجديدة بعد الافتتاح (17)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة