الإشادات تنهال على المدينة الأولمبية.. جمال علام: الاستاد جاهز لاستقبال أكبر المباريات.. العطار: طراز عالمى.. رئيس اتحاد السلة: نقلة حضارية.. الرماية: جعلت مصر محط أنظار العالم.. والجودو: تضاهى المنشآت العالمية

السبت، 06 يناير 2024 12:24 ص
الإشادات تنهال على المدينة الأولمبية.. جمال علام: الاستاد جاهز لاستقبال أكبر المباريات.. العطار: طراز عالمى.. رئيس اتحاد السلة: نقلة حضارية.. الرماية: جعلت مصر محط أنظار العالم.. والجودو: تضاهى المنشآت العالمية المدينة الرياضية
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبلة جديدة للبطولات الدولية والقارية في مختلف الألعاب.. بهذه العبارة أجمع نجوم الألعاب الرياضية المختلفة، ونجوم الوسط الرياضي ورؤساء الاتحادات المختلفة على الإشادة بمستوى مدينة مصر الأولمبية في العاصمة الإدارية، مؤكدين أنها بمثابة نقلة نوعية على مستوى التجهيزات الفنية واللوجستيات التى تحتاجها الفرق المختلفة لأى لعبة رياضية في مصر وأي مكان في العالم.

وأصبحت المدينة الأولمبية عاصمة عالمية للرياضة الأفريقية، والتي تعد نتاجا واضحا لرغبة الدولة المصرية والقيادة السياسية في الوصول بمصر إلى قمة التطور والتحضر، وأن تكون قبلة الرياضيين في الشرق الأوسط باعتبارها الأكثر اكتمالا من حيث الخدمات المقدمة في كل الرياضات المختلفة.

 

جمال علام: استاد مصر "عالمي" وجاهز لاستضافة أكبر المباريات

من جانبه، أشاد جمال علام رئيس اتحاد الكرة بالمدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والاستاد، قائلا: "إن استاد مصر بمدينة مصر الأولمبية هو استاد عالمى بمعنى الكلمة وجاهز لاستضافة أكبر المباريات العالمية ما يؤكد مواصلة دعم الدولة المصرية للرياضة للنهوض بها وتطويرها".

 

وليد العطار: المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية "طراز عالمي" ومعسكر المنتخب هناك "مثالي"

أكد وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن الأجواء مثالية في معسكر منتخب مصر الأول بالمدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشددا على أن استاد مصر بمدينة مصر الأولمبية هو استاد عالمي بمعنى الكلمة، وتم إنشاؤه على أحدث طراز ليضاهي أكبر الملاعب العالمية.
 
وأضاف العطار أن المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة تمثل طفرة غير مسبوقة للرياضة المصرية لما تمتلكه من مقومات وإمكانيات، لاستضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية.

رئيس الرماية: مدينة مصر الأولمبية جعلت مصر محط أنظار العالم

يرى حازم حسنى، رئيس اتحاد الرماية، أن مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة جعلت مصر محط أنظار العالم، وأن مردود وجود المدينة الأولمبية على أرض مصر ظهر بقوة من خلال استضافة البطولات العالمية، خاصة على صعيد الرماية، مشيرا إلى أنها ساهمت فى ثقة الاتحادات الدولية فى إسناد البطولات الدولية فى مصر، وصرح يدعو للفخر من كل من ينتمى إلى الرياضة المصرية.

رئيس اتحاد السلاح: مدينة مصر الأولمبية بها صالة ممتازة لاستضافة البطولات المحلية والدولية

يرى عبد المنعم الحسينى، رئيس اتحاد السلاح، أن مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة بها صالة ممتازة ساهمت فى نجاح البطولات الدولية والعالمية، خاصة على صعيد رياضة السلاح.

وأكد الحسينى أن اتحاد السلاح نظم عددا من البطولات المحلية والعالمية وأبرزها كأس العالم لسلاح الشيش رجال وسيدات العام الماضى على أرض مدينة مصر الأولمبية.

رئيس الجودو: المدينة الأولمبية تضاهى المنشآت العالمية.. وندرس إقامة بطولة عالمية هناك

أكد مرزوق محمد، رئيس اتحاد الجودو، أن البنية الإنشائية الرياضية فى مصر أمر عظيم، وعلى رأسها المدينة الأولمبية التى تضاهى كل الإنشاءات فى العالموأضاف مرزوق أنه قام بزيارة المدينة الأولمبية مؤكدا: "لا نقول إلا أنها شىء فوق الخيال وابهار كبير".

وفجر مرزوق مفاجأة أنه يتم حاليا دراسة التنسيق مع الدولة المصرية لإقامة حدث كبير دولى هناك وهو بطولة العالم للكبار فى المدينة الأولمبية، كما سيتم إقامة بطولة أفريقيا المؤهلة للأولمبياد 2024 بالعاصمة الإدارية.

رئيس اتحاد تنس الطاولة: المدينة الأولمبية طفرة للرياضة المصرية

أكد معتز عاشور، رئيس اتحاد تنس الطاولة، أن المدينة الأولمبية تعد طفرة للرياضة المصرية ولكل الدول، خاصة أنها ستفيد كل الدول لإقامة بطولاتها على أرض مصر وتظهر مدى الحضارة المصرية ومدى التطور فى عهد الرئيس السيسى.

وأضاف عاشور أن المنشآت التى تقام فى عهد الرئيس تكشف الطفرة الإنشائية التى وصلنا لها، فكل ما يتم بتوجيهاته لوزير الرياضة ومسئولى الرياضة بشكل عام، وأن المدينة الأولمبية تعكس أهميتها على المسيرة الرياضية والبطولات ألفترة القادمة، وتغمس صورة الرياضة المصرية لكل دول العالم.

رئيس اللجنة البارالمبية: المدينة الأولمبية نقلة حضارية ضخمة وصديقة لذوى الإعاقة

أكد الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أن المدينة الرياضية نقلة حضارية ضخمة، وهى من المدن الصديقة للاشخاص ذوى الإعاقة، وأن مصر أصبحت مؤهلة لتنظيم بطولات العالم والدورات الأولمبية والبارالمبية.

وأضاف مصطفى أن اللجنة البارالمبية كانت من أوائل الهيئات الرياضية التى نظمت العديد من البطولات فى العاصمة الإدارية، كما نظمت مؤتمر التصنيف الدولى فى فندق المدينة الرياضية المجهز للاشخاص ذوى الإعاقة.

واختتم رئيس البارالمبية أن مصر على أبواب أن تكون عاصمة الرياضة العالمية بفضل متشأتها الرياضية والطفرة التى تشهدها.

 

وزير الرياضة: تخاطب المستقبل وتوازى الجيل الخامس

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية تعد أكبر مدينة أولمبية تخاطب المستقبل، حيث تضم منشآت توازى الجيل الخامس وتعطى إضافة للشباب والرياضيين، وكذلك المنتخبات القومية بمختلف الألعاب الرياضية.

وقال وزير الرياضة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "إن منتخب مصر لكرة القدم تدرب بالمدينة الأولمبية أحد أفضل وأحدث الاستادات العالمية، وهو ما يعد انطباعا عن الجمهورية الجديدة، وأن ما تشهده مصر من طفرة إنشائية رياضية يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية بالبنية التحتية على كل المستويات ومنها الرياضية".

وأضاف أشرف صبحى: "شكرا سيادة الرئيس من الرياضة المصرية لما قدمه وما زال يقدمه للدولة والمصريين، فالمدينة الأولمبية تضم العديد من المدرجات العملاقة ومطابقتها للمواصفات العالمية، وشكرا على صورة مصر لدى مختلف دول العالم التى تبهر فى كل بطولة تقام على الأراضى المصرية".

 

رئيس اتحاد السلة: المدينة الأولمبية نقلة حضارية تليق باسم مصر

أكد الدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس اتحاد السلة، أن المدينة الأولمبية تعد نقلة حضارية فى تاريخ الرياضة ليست المصرية فقط بل العربية والأفريقية.
 
وأضاف أبو فريخة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المدينة الأولمبية بمثابة الرسالة إلى العالم أجمع بمدى التطور الذى تشهده مصر فى كل المجالات خاصة الرياضية. 
 
وأشار رئيس اتحاد السلة إلى أن ما تشهده المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية يليق باسم مصر، ويكشف الطفرة التى تزداد يوما بعد يوم.
 
واختتم أبو فريخة أننا مع الرئيس السيسى سنظل على القمة الرياضية، بعد أن أصبحت مصر قبلة البطولات الدولية والقارية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة