4 مشاهد تعزز فرص تتويج مصر بكأس أمم أفريقيا.. الخبرة ترجح كفة الفراعنة.. خسارة نهائيين تمهد للفوز بالثالث.. صلاح يرعب الخصوم.. وفيتوريا رهان اللقب الثامن

الجمعة، 05 يناير 2024 05:00 م
4 مشاهد تعزز فرص تتويج مصر بكأس أمم أفريقيا.. الخبرة ترجح كفة الفراعنة.. خسارة نهائيين تمهد للفوز بالثالث.. صلاح يرعب الخصوم.. وفيتوريا رهان اللقب الثامن منتخب مصر
كتب محمد عبد الله - محمد رجب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى منتخب مصر لحصد اللقب الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، والأول منذ أكثر من ثلاثة عشر عاما حينما يستهل مشواره بمواجهة موزمبيق الأحد بعد القادم في الجولة الأولى من البطولة القارية التي تحتضنها كوت ديفوار.
 
وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ، عن زيادة بنسبة 40% في الجائزة المالية للفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، حيث يحصل الفائز باللقب على مبلغ 7 ملايين دولار أمريكي، بينما سيحصل الآن وصيف البطل على 4 ملايين دولار أمريكي، بينما تصل مكافأة كل من المتأهلين إلى نصف النهائي على 2.5 مليون دولار أمريكي وكل من المتأهلين إلى ربع النهائي على 1.3 مليون دولار أمريكي.
 
وينافس منتخب مصر على لقب كأس أمم أفريقيا ضمن المجموعة الثانية التى تضم موزمبيق وغانا وكاب فيردي ويبدأ مبارياته الأحد 14 يناير أمام موزمبيق، ويسعى الفراعنة للتتويج باللقب الثامن فى تاريخه والفوز بالجائزة المالية الكبرى.
ونرصد في التقرير التالي 4 مشاهد تعزز من فرص مصر في التتويج باللقب القاري.

الخبرة سلاح المصريين

يراهن المنتخب المصري على عامل الخبرة في حصد اللقب، حيث تضم القائمة المشاركة في البطولة 27 لاعبا منهم خمسة لاعبين فقط لم يسبق لهم المشاركة في العرس القاري، كما أن منتخب مصر يتسلح بكونه أعلى متوسط أعمار بين كل منتخبات البطولة وهو العامل الإيجابي من حيث الخبرات المتراكمة.

"التالتة تابتة"

لن يقبل المنتخب الوطني وجماهيره التفريط في اللقب بعدما وصل للنهائي في مناسبتين من آخر ثلاثة نسخ في البطولة، حيث خسر النهائي عام 2017 من كوت ديفوار وخسر النهائي من السنغال عام 2021.

صلاح قيمة ثابتة

يمثل صلاح قيمة ثابتة وقوة كبيرة لا يستهان بها في تشكيل المنتخب، ويعتبر اللاعب الأبرز عالمية بين كل لاعبي المنتخبات رغم وجود مواهب أعلى كقيمة تسويقية مثل فيكتور أوسمين مهاجم نابولي ونيجيريا، لكن صلاح له حسابات مختلفة ومرعبة لبعض الخصوم.
 

رهان فيتوريا والمشروع

ما زال آمال وتطلعات المصريين نحو روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب وما يمكن أن يقدمه للكرة المصرية في تزايد كبير، لأنه مدرب يؤمن بالتطور والمشروع طويل الأجل، ورغم أنه قال نصا أنه لا يعد بحصد اللقب لكن الجماهير تثق في قدراته ولاعبيه.

وجاءت القائمة النهائية كالتالي : حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى، والدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر ابراهيم- أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى، وفي الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة، والهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا .

 
ويستهدف منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا العودة مجددًا إلى منصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة