مصر تستطيع يعرض تقريرا حول تصميم ذوى الهمم مدينة خضراء.. استشارى جراحة العظام بإنجلترا: بعد سن الأربعين تبدأ علامات وهن العظم.. أستاذ الصدر بطب القصر العينى: التطعيمات المحدثة سبيل الوقاية من الفيروسات

الخميس، 04 يناير 2024 10:09 م
مصر تستطيع يعرض تقريرا حول تصميم ذوى الهمم مدينة خضراء.. استشارى جراحة العظام بإنجلترا: بعد سن الأربعين تبدأ علامات وهن العظم.. أستاذ الصدر بطب القصر العينى: التطعيمات المحدثة سبيل الوقاية من الفيروسات الدكتور محمد إمام استشارى جراحة العظام
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عرض برنامج مصر تستطيع، المذاع على قناة دي إم سى، تقريرا حول قيام ذوى الهمم بإنشاء شكل مدينة خضراء من مواد معاد تدويرها، وحمل التقرير عنوان "المدينة الخضراء.. أحلام ذوى الهمم تصل إلى العالمية في مؤتمر المناح الـ28"، حيث ذكر التقرير أنها مدينة كاملة من مواد معاد تدويرها من أيادى قررت ألا تستسلم لظروفها.

وقالت الدكتورة مها سويلم مدير مركز التدريب بهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، إن لدينا مشروع عمل مدينة مصنوعة تماما بمواد معاد تدويرها، ولدينا أصدقاء للمتحف من ذوى الهمم.

وأضافت مدير مركز التدريب بهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، ، خلال البرنامج :"قمنا بعمل ورش عمل لهم حول إعادة تدوير، وخرجنا بأفكار لتنفيذ أشياء مفيدة ، ونجحنا في تصميم مدينة زكية.

فيما أكد الدكتور محمد امام استشاري جراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي بجامعة لندن فى إنجلترا، أنه بعد سن الأربعين تبدأ علامات وهن العظم وخاصة مع غياب الرياضة والمواظبة على تناول أدوية بعينها .

وأضاف استشاري جراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي بجامعة لندن فى إنجلترا في تصريحات لبرنامج مصر تستطيع، المذاع على قناة دي إم سى، أن 2,5 مليون  يتعرضون لكسر في العظام في أمريكا وإنجلترا سنويا بصبب هشاشة العظام.

وأوضح الدكتور محمد إمام، أن كبار السن يتعرضون لضعف نظر وسمع، وهذه ألمور يمكن أن نعالجها وقادرين عليها ولكن الأمر الخطير هو هشاشة العظام.

وأشار استشاري جراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي بجامعة لندن فى إنجلترا إلى ضرورة اهتمام كبار السن بممارسة الرياضة 150 دقيقة  في الأسبوع .

وقدم الدكتور محمد امام استشاري جراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي بجامعة لندن فى إنجلترا، عدة نصائح لكبار السن لمنع هشاشة العظام وعلاجها، على رأسها وقف التدخين .

وأضاف استشاري جراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي بجامعة لندن فى إنجلترا في تصريحات لبرنامج مصر تستطيع، المذاع على قناة دي إم سى  أن على كبار السن الاهتمام بشرب المياه بكميات معقولة حتى يمارس الجسم الأنشطة والتوازن بكفاءة مرتفعة .

وتابع الدكتور محمد إمام أن على كبار السن تناول البروتين بصورة منتظمة، وضرورة وجود مسارات أمنة في البيوت وتجنب صعود السلالم تمنع سقوط كبار السن، بجانب علاج مشكلات السكر والهشاشة وضعف الإبصار.

وقال استشاري جراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي بجامعة لندن فى إنجلترا :"لا نفكر في غالبية حركاتنا وأفعالنا بحكم العادة وتوجد حركات لا تناسب ل الأعمار وتمثل خطورة على العظام، وهشاشة وضعف العظام تبدأ لمن هم فوق سن الـ50 عاما إلا إذا مان مدخنا أو من معتادي الجلوس ساعات طويلة ".

 

وأكد الدكتور حسام حسنى، أستاذ الصدر بطب القصر العينى، أنه خلال هذه الفترة من كل سنة يكون لدينا انتشار في الفيروسات التنفسية سواء الإنفلنوزا أو المخلوى ثم ظهر فيروس كورونا ومتحوراته.

وأضاف أستاذ الصدر بطب القصر العينى، في تصريحات لبرنامج مصر تستطيع، المذاع على قناة دي إم سى، أن المتحور الجديد لكورونا ليس شديد، حيث أصبح لدينا نوع من الاطمئنان حيث كل ما يحدث متحور تكون شدته أقل فلا يوجد نهجان أو صعوبة في التنفس ولا نقص في الأوكسجين.

وتابع حسام حسنى :"الدور ليس شديدا والمريض يشعر بارتفاع في درجة حرارة وتكسير في الجسم وهمدان ورغبة شديدة في النوم وبعض الناس يكون لديهم قلق، وإذا أصيبت بهذا المتحور لابد أن ترتاح، والدخول للعناية المركزة لم نعد نحتاجه مثل الماضي".

وقال أستاذ الصدر بطب القصر العينى،  إن الراحة البدنية والنفسية والبعد عن التدخين أول خطوة في علاج المصاب بمتحور كورونا الجديد، موضحا أن متحور كورونا الجديد ليس صعبا على الأطباء وصعوبته على المرضى في تحوله إلى التهاب الرئوي، والحصول على التطعيمات المحدثة هو سبيل الوقابة من الإصابات بالالتهابات الفيروسية .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة