كتفها فى كتف زوجها.. رشا أيقونة الكفاح فى بنى سويف.. امتهنت صناعة الموبيليا وتعمل مع زوجها فى ورشتهما الصغيرة.. أم محمد: تعلمت المهنة وأصبحت بريمو وربيت وعلمت ولادى أحسن تربية وتعليم.. فيديو وصور

الأربعاء، 31 يناير 2024 08:00 م
كتفها فى كتف زوجها.. رشا أيقونة الكفاح فى بنى سويف.. امتهنت صناعة الموبيليا وتعمل مع زوجها فى ورشتهما الصغيرة.. أم محمد: تعلمت المهنة وأصبحت بريمو وربيت وعلمت ولادى أحسن تربية وتعليم.. فيديو وصور الاسطى ام محمد ببنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتفها فى كتفه، طوال 15 عاما داخل ورشتهما بمنطقة عزبة بلبل بمدينة بنى سويف، ترافق زوجها داخل الورشة ليعملا معا فى صناعة الموبيليا.
 
أم محمد أيقونة الكفاح، أقنعت نجل عمها وزوجها فى ذات الوقت بفتح ورشة لصناعة الموبيليا، بعدما كان عاملا فى الورش، لترافقه فى مهنة النجارة طوال 15 عاما.
 
تستيقظ رشا، وهى فى العقد الخامس من عمرها، صباحا لتجهز أولادها الثلاث للذهاب إلى المدرسة والجامعة، لتحضر بعدها وجبة الغذاء قبل أن تنطلق مسرعة إلى ورشة زوجها بمنطقة عزبة بلبل، لتعمل بجواره فى صناعة الموبيليا.
 
"اليوم السابع" التقى أم محمد داخل ورشتها ببنى سويف، حيث تعمل مع زوجها فى صناعة الموبيليا لتروى قصة كفاحها، قائلة: "تزوجت من نجل عمى منذ 21 عاماً ولدى من الأبناء ثلاثة ولد وبنتين وبدأت فى العمل بمهنة النجارة مع زوجى منذ 15 عاما".
 
وأضافت رشا أن زوجها كان يعمل باليومية داخل إحدى الورش، مشيره إلى أنها اقنعته بالتوقف عن العمل ويقوم باستئجار ورشة خاصة، متابعه "عرضت على زوجى مساعدته فى العمل ولكنه رفض فى بداية الأمر نتيجة العادات والتقاليد داخل مجتمعنا ولكن مع الوقت وافق على طلبى ونزلت للعمل معه، وتغلبت على العادات والتقاليد التى لا تسمح بعمل المرأة فى بعض المهن والوظائف".
 
وتابعت رشا: بدأت فى تعلم صناعة الموبيليا على المعدات والآلات البسيطة وبعد التقدم فى التكنولوجيا قمنا بشراء معدات جديدة وحديثة وعلمنى زوجى عليها وأصبحت قادرة على عمل كل شيء فى صناعة الموبيليا وجميع أنواع النجارة من غرف النوم والسرير من البداية حتى تسليمها للزبائن، فأقوم بالعمل أنا وزوجى داخل ورشتنا بالإنابة حتى لا نترك المنزل والأولاد لوحدهم واتركه بعد ذلك وأرجع إلى المنزل لإعداد وجبات الطعام.
 
وأضافت رشا أنها اكتسبت الخبرة فى صناعة الموبيليا بكافة الأنواع، مشيرة إلى أنها تقوم بشراء كافة مستلزمات الورشة وخامات التصنيع، مؤكدة أن زوجها اعتمد عليها اعتمادا كليا داخل الورشة حيث تقوم بالتصنيع بمفردها.
 
وتابعت رشا نجحت فى تربية أولادي تربية جيدة، حيث إن نجلتى الكبرى بالجامعة والاخرى بالصف الثانى الثانوى ونجلى محمد بالصف السادس الابتدائي.
 
 
الاسطى-ام-محمد-ببنى-سويف
الاسطى-ام-محمد-ببنى-سويف

الاسطى-رشا-
الاسطى-رشا-

ام-محمد-تساعد-زوجها-فى-ورشة-نجارة
ام-محمد-تساعد-زوجها-فى-ورشة-نجارة

رشا-تعمل-فى-النجارة
رشا-تعمل-فى-النجارة

رشا-تعمل-فى-النجارة-ببنى-سويف
رشا-تعمل-فى-النجارة-ببنى-سويف

رشا-وزوجها
رشا-وزوجها

ورشة-نجارة-رشا
ورشة-نجارة-رشا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة