"عمو قاعدين يطخوا علينا.. الدبابة بجوارى".. قصة استشهاد الطفلة الفلسطينية ليان تهز العالم.. إسرائيل تقتلها خلال طلب النجدة من الهلال الأحمر.. وجد الطفلة هند: نناشد الدولة المصرية بالتدخل لإنقاذها ومعرفة مصيرها

الأربعاء، 31 يناير 2024 04:00 م
"عمو قاعدين يطخوا علينا.. الدبابة بجوارى".. قصة استشهاد الطفلة الفلسطينية ليان تهز العالم.. إسرائيل تقتلها خلال طلب النجدة من الهلال الأحمر.. وجد الطفلة هند: نناشد الدولة المصرية بالتدخل لإنقاذها ومعرفة مصيرها الطفلة الفلسطينية هند رجب
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عمو قاعدين يطخوا علينا.. ساعدونا.. الدبابة بجواري ونحن في السيارة".. كلمات بسيطة هزت مشاعر ملايين المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف دول العالم للطفلة الفلسطينية ليان حمادة قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء طلبها النجدة عبر الهاتف من الهلال الأحمر الفلسطيني في حي تل الهوى بمدينة غزة.

الطفلة-الفلسطينية-في-غزة-هند-رجب1
الطفلة الفلسطينية في غزة هند رجب

الواقعة حدثت أول أمس الاثنين، مثل حكايات عديدة شهدتها غزة، منها ما شهده حى تل الهوى عندما استقل المواطن الفلسطيني بشار حمادة سيارته بصحبة زوجته وأطفاله سارة، ليان، رغد، محمد، بالقرب من محطة فارس للبترول في حى تل الهوى حيث استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارته، ليستشهد وعائلته عدا هند حفيدة بشار "6 أعوام".

ومع تعالي أصوات الرصاص وانتشار الدماء داخل سيارة والدها، تواصلت الطفلة ليان "15 عاما" التي تعرضت لإصابة بالهلال الأحمر الفلسطيني لإنقاذها من دبابات إسرائيلية تحاصر سيارتها في منطقة تل الهوى، إلا أن الجنود الإسرائيليين لم يمهلوها كثيرا فارتقت بعد فتح النيران عليها وتركت الطفلة هند "6 سنوات" محاصرة بين الجثث.

يقول بهاء حمادة وهو عم الطفلة ليان لـ"اليوم السابع" إن الواقعة حدثت على تمام الساعة التاسعة صباح أول أمس الاثنين في منطقة تل الهوى، موضحا أن "ليان" تواصلت معه عبر الهاتف طلبا للنجدة بعد استشهاد والدها ووالدتها وأشقائها الثلاثة محمد، رغد، سارة، وتم محاصرتها هي والطفلة هند "6 سنوات" بواسطة الدبابات الإسرائيلية.

الطفلة-الفلسطينية-هند3
الطفلة الفلسطينية هند رجب

وأوضح بهاء حماده وهو شقيق المواطن الفلسطيني "بشار" أنه في طريق مغادرة شقيقه، حاصرتهم دبابات إسرائيلية متوغلة في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى جنوب غربي غزة، مشيرا إلى أن السيارة كان يتواجه بها نجله بشار حمادة وبرفقته زوجته وأطفاله محمد "11 عاما" وليان "15 عاما" ورغد "13 عاما" وسارة "9 سنوات"، بالإضافة إلى حفيدة المواطن الفلسطيني بهاء حمادة وهي الطفلة هند رجب ، وفتحت القوات الإسرائيلية نيران رشاشاتها باتجاه السيارة، ما أدى إلى استشهاد جميع من فيها باستثناء الطفلة هند التي يعد مصيرها مجهول.

ناشد المواطن الفلسطيني بهاء حماده، الأربعاء، مؤسسات الدولة المصرية بالتدخل العاجل لإنقاذ حفيدته هند رجب "6 أعوام" التي لا يزال مصيرها مجهول منذ 48 ساعة بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لسيارة شقيقه بشار وزوجته وأبناءه الأربعة ومن بينهم الطفلة ليان في منطقة تل الهوى أول أمس الاثنين.

الطفلة-الفلسطينية-هند-رجب2
الطفلة الفلسطينية هند

وأكد عم الشهيدة ليان أنه تأكد استشهاد الطفلة ليان بشار حمادة خلال اتصالها مع الهلال الأحمر الفلسطيني الذي تحرك إلى المنطقة المتواجدين فيها، وفقدان أيضا الاتصال مع سائق سيارة الإسعاف الذي تحرك لإنقاذ الطفلة ليان، مضيفا: حتى الآن مصير حفيدتي هند وسائق الإسعاف غير معروف .. نريد معرفة مصير البنت هل استشهدت مع عائلتها داخل السيارة أو لا زالت على قيد الحياة .. مرت أكثر من 48 ساعة في ظل وجود برد شديدة في غزة ونتخوف أو تموت البنت جوعا او عطشا .. هل اختطفها جيش الاحتلال ؟ أرجوكم نريد الاطمئنان .. لو استشهدوا يسمحوا لنا بنقل الجثامين لدفنها قبل أن تأكلها الكلاب الضالة.

وأضاف: هند كانت على اتصال مع طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني الذي حاول تهدئة الطفلة التي تعرضت لصدمة كبيرة مع مشاهد الدماء المنتشرة في السيارة.

فيما نشر الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، جزء من الاتصال الذي تم مع الطفلة هند رجب الاثنين الماضي وهي تستغيث بأطقم الهلال الأحمر الفلسطيني: تعالي خديني .. رني على حدا يجي ياخدني .. أمانة .. أنا بخاف من الظلام تعالوا خدوني.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" تسجيل صوتي للاتصال الهاتفي بين الطفلة ليان داخل سيارة أسرتها التي استهدفها جيش الاحتلال الإسرائيلي أول أمس الاثنين.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه حاول الوصل إلى الطفلة لتهدئتها خاصة أنه تم إطلاق النار على أسرتها خلال اتصالهم بخدمة الإسعاف والطوارئ لطلب النجدة، في حين لا تزال سيارات الإسعاف تعجز عن الوصول إلى المكان الذي يعتبره الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة، ويستهدف كل من يحاول التحرك في المنطقة، مشيرا إلى أنه فقد الاتصال بأحد عناصرها الذي توجه إلى المنطقة لنجدة هند وليان.

الطفلة-هند-رجب5
الطفلة هند رجب محاصرة في غزة

تداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي التسجيل الصوتي الذي أحدث حالة من التعاطف الكبير والحزن على أسرة المواطن "بشار حمادة"، وطالب عدد كبير من نشطاء التواصل الاجتماعي بضرورة التحرك لنجدة الطفلة هند ومعرفة مصيرها.

فيما أكد بهاء حمادة هو جد الطفلة هند رجب أنهم يريدون معرفة مصير الطفلة في ظل الظروف الجوية الصعبة في غزة مع اشتداد البرد وعدم توافر الطعام أو الشراب أو المأوى لأيا من المواطنين الفلسطينيين، محذرا من إمكانية أكل الكلاب الضالة لجثث الشهداء في ظل رفض الجانب الإسرائيلي لتحرك أي شخص في هذه المنطقة التي يعتبرها منطقة عسكرية مغلقة.


الطفلة-هند-رجب-محاصرة-في-غزة4
الطفلة هند رجب

الفلسطينية-هند-رجب6
الفلسطينية هند رجب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة