جولة فى محطات المترو الجديدة بعد شهر من التشغيل.. سكان إمبابة: وفر الوقت والجهد والمال وخلصنا من الازدحام.. راكبة: وافقت على زواج ابنتى بعد دخول المترو للمنطقة.. وزارة النقل: قريبا تشغيل 5 محطات بآخر مرحلة

الأربعاء، 31 يناير 2024 08:53 ص
جولة فى محطات المترو الجديدة بعد شهر من التشغيل.. سكان إمبابة: وفر الوقت والجهد والمال وخلصنا من الازدحام.. راكبة: وافقت على زواج ابنتى بعد دخول المترو للمنطقة.. وزارة النقل: قريبا تشغيل 5 محطات بآخر مرحلة جولة فى محطات المترو الجديدة
كتب سيد الخلفاوى - فاطمة محفوظ - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق تشغيل 6 محطات جديدة للمترو بمناطق امبابة والقومية بالجيزة فارقا كبيرا فى حياة سكان المنطقة، شملت عدة جوانب أهمها سهولة الوصول لكافة المناطق بالقاهرة الكبرى، وتوفير الوقت والجهد والمال فى المواصلات يوميا، بالإضافة إلى تقليل الزحام والتكدث المرورى بالشوارع، فضلا عن ترقية المناطق المحيطة به بالكامل.

اتجاه عدلى منصور

اتجاه عدلى منصور

وأجرى اليوم السابع جولة بمحطات المترو الجديدة، بعد شهر من تشغيلها لرصد أراء الجمهور، والفرق قبل وبعد التشغيل، حيث تم تشغيل محطات مترو "السودان وامبابة والبوهى والقومية والطريق الدائري ومحور روض الفرج" مع بداية العام الجديد 2024.

وأكد عدد من ركاب محطة امبابة، أن المترو وفر الكثير من الوقت كما وفر المال، حيث أكد تامر جورج، أحد الركاب أنه مقر عمله بمنطقة امبابة وكان يستخدم سيارته الخاصة يوميا من حدائق حلوان لامبابة، ولكن بعد تشغيل المترو أصبحت أسهل طريقة للوصول للعمل هى استخدام المترو لتوفيره وقت كبير بالإضافة إلى عامل التوفير، مطالبا الركاب بالحفاظ على المشروع والاستخدام الصحيح للسلالم المتحركة وتوعية الأطفال بالحفاظ عليها.

ازدحام بالمترو

ازدحام بالمترو

وتقول عزة عبد الحميد، أنها وافقت على زواج ابنتها فى امبابة بعد دخول المترو إليها مؤكدة أنه رفضت فى البداية، لافتة إلى أن تشغيل المترو غير الكثير بالمنطقة أهمها القضاء على الازدحام بالشوارع الرئيسية ونظافتها.

أما إسلام طارق، فكان يصرف يوميا 25 جنيه للوصول لعمله ولكن الأن لا يصرف أكثر من ثمن تذكرة المترو للوصول لمقر عمله، مبديا سعادته بدخول المشروع للمنطقة، بالإضافة إلى نظافة وتطوير الشوارع المحيطة بالمترو.

ازدحام بالمحطة

ازدحام بالمحطة

من جانبه أكد المهندس أحمد فوزى، أحد المشرفين بالهيئة القومية للأنفاق، على الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، أن المشروع يوفر خدمة ممتازه للسكان، لافتا إلى أن المحطات مزدحمة من أول يوم تشغيل، بما فيها محطة محور روض الفرج والتى تخدم مناطق أوسيم ومنشأة القناطر والكوم الاحمر وهى مناطق واسعة وبها نسبة سكان عالية، بالإضافة إلى أن المحطة تربط مع محور روض الفرج.

وأضاف "فوزى"، ل اليوم السابع، أن الخط الثالث يعد "المايسترو" الذى يربط خطوط المترو ووسائل النقل الجماعي ببعضها، بالقاهرة الكبرى، ما يجعله هام للغاية، ومع افتتاح ال6 محطات الجديدة أصبح فى الامكان الوصول بسهولة لكافة المناطق ولأبعد نقطة يصل لها المترو بمحطة عدلى منصور ثم ركوب القطار الكهربائي الخفيف للوصول للعاصمة الإدارية الجديدة، او التبديل بين خطوط المترو الاخرى سواء فى محطة العتبة للتبديل مع الخط الثاني، او محطة ناصر للتبديل مع الخط الأول، ومستقبلا سيتبادل المترو الخدمة مع خطى المونوريل بمحطتى وادى النيل والاستاد.

ازدحام على الشباك

ازدحام على الشباك

وأشار المهندس أحمد فوزى، إلى اقتراب تشغيل محطات المرحلة الأخيرة بالخط الثالث للمترو بمناطق بولاق والمهندسين وتنتهى بمحطة جامعة القاهرة والتى تخفف الزحام عن محطة العتبة للنها تربط مع الخط الثاني للمترو، وتعمل خلال العام الجارى .

وتقع محطة مترو السودان عند محكمة الجيزة الإبتدائية بداية شارع السودان، كما ان محطة مترو السودان تخدم سكان المناطق المجاورة لشارع السودان والمترددين على محكمة الأسرة ومحكمة الجيزة الإبتدائية.

استلام التذكرة

استلام التذكرة

ومحطة إمبابة هى ثانى محطة بالمرحلة، وتقع بشارع المطار عند مزلقان قطار الصوامع وتخدم سكان شارع المطار والمناطق المحيطة ومنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة.

وتقع محطة البوهى، فى شارع البوهى، وهى تخدم سكان المنطقة المحيطة بالكامل، وتقاطع شارع البوهى مع القومية، اما محطة مترو القومية تقع فى امتداد شارع القومية فى المنتصف وتخدم منطقة القومية العربية.

التحدث مع الجمهور

التحدث مع الجمهور

اما محطة مترو الدائرى تقع أعلى الطريق الدائرى في التقاطع مع شارع القومية، وتربط محطة مترو الدائرى مع الأتوبيس الترددى، وتخدم قطاع كبير من سكان القاهرة الكبرى المستخدمين للطريق الدائري.

وينتهى المترو بمحطة محور روض الفرج، والتى تتقاطع مع المحور وتخدم مستخدمى المحور، وسكان مناطق الجبل الأحمر وأوسيم وهى الأقرب لمنشأة القناطر بالجيزة وعدد من المناطق الأخرى.

الركاب بالمحطة

الركاب بالمحطة

ومع التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقي فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة والذي يجري تشغيله تجريبا بدون ركاب حاليا تمهيدا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.

 ويتبادل الخط الثالث خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية ، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الإستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل.

 
الركاب بمحطة امباة
الركاب بمحطة امباة

 

الركاب على الرصيف
الركاب على الرصيف

 

الطريق الدائرى
الطريق الدائرى

 

القطار داخل المحطة
القطار داخل المحطة

 

المترو فى امبابة
المترو فى امبابة

 

المترو يخدم جمهور كبير
المترو يخدم جمهور كبير

 

المحطات
المحطات

 

الوان التذكرة
الوان التذكرة

 

امبابة
امبابة

 

بوابات المرور
بوابات المرور

 

ركاب محطة امبابة
ركاب محطة امبابة

 

شباك التذاكر
شباك التذاكر

 

قطار الخط الثالث للمترو
قطار الخط الثالث للمترو

 

ماكينات قطع التذاكر
ماكينات قطع التذاكر

 

مترو الدائرى
مترو الدائرى

 

محطات المترو الجديدة
محطات المترو الجديدة

 

محطة القومية
محطة القومية

 

محطة امبابة
محطة امبابة

 

محطة مترو الطريق الدائرى
محطة مترو الطريق الدائرى

 

مكتب قطع التذاكر
مكتب قطع التذاكر

 

وصول الركاب
وصول الركاب

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة