"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض أهم الأخبار فى تغطية خاصة.. فيديو

الأربعاء، 31 يناير 2024 02:00 م
"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض أهم الأخبار فى تغطية خاصة.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها أهم الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة إنه حيث قالت وزارة الصحة والسكان إن المضادات الحيوية تفقد فاعليتها بسبب الإفراط في تناولها، وهو ما يتطلب استشارة الطبيب قبل تناول أى دواء.

وأضافت الوزارة أن المضادات الحيوية هى أدوية تستخدم للقضاء على البكتيريا أو إيقاف نموها وتستخدم لعلاج العدوى الناتجة عن الإصابة البكتيرية فقط .

ونصحت الوزارة بعدم استعمال المضادات الحيوية في حالات البرد والأنفلونزا؛ لأن سببها فيروسي، ولا يتأثر بالمضادات الحيوية.

ووجهت وزارة الصحة والسكان المرضى بتجنب استخدام المضادات الحيوية بجرعة واحدة فقط وقالت: ان البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تحدث نتيجة للاستخدام الخاطئ أو المفرط للمضادات الحيوية.

وإلى التعليم والشأن المسيطر على الأجواء هذه الأيام وهي نتيجة الشهادة الإعدادية، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بدء تلقي طلبات التظلم على امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024، ولمدة خمسة عشر يومًا.

اما عن خطوات التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالجيزة فهى كالتالى:

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2- سداد الرسوم المقررة وقدرها مبلغ (35) خمسة وثلاثون جنيها فى المادة الواحدة.

3- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره, يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكَلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

5-أخيرا في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

وإلى الأراضى الفلسطينية، حيث أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي حي الدرج شمال غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلى، ارتكاب المزيد من المجازر والإبادة الجماعية ضد سكان قطاع غزة لليوم الـ 115 على التوالى، ويكثف طيران الجيش الإسرائيلي غاراته على محيط مستشفى الأمل ومحاصرة مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 114 شهيدا و249 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة