3 أسباب تمنع المدرب الوطنى من خلافة فيتوريا فى منتخب مصر

الأربعاء، 31 يناير 2024 08:46 م
3 أسباب تمنع المدرب الوطنى من خلافة فيتوريا فى منتخب مصر فيتوريا
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضاءلت فرص تعيين مدير فني وطني لقيادة منتخب الفراعنة خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، وذلك بعد إخفاق المنتخب الوطني والخروج من دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وكان المنتخب الوطني قد ودع كأس الأمم الأفريقية من ثمن النهائي، عقب الهزيمة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 8-7، حيث كان الوقت الأصلي والإضافي للقاء قد انتهى بالتعادل بنتيجة 1-1.

ويعود تراجع فرص تعيين مدرب وطني للمنتخب الأول لعدة أسباب أبرزها:

اتحاد الكرة غير مقتنع بأي مدرب وطني على الساحة

يرفض مسئولو اتحاد الكرة تعيين مدير فني وطني للمنتخب، لعدم قناعتهم بأي مدرب وطني على الساحة، لديه الشخصية القادرة على تحمل الضغوط في المواجهات الكبرى والقارية، في ظل عدم تعرضهم لتلك الضغوط مع أنديتهم.

المدربون المصريون غير مؤهلين بالرخص

أغلب المدربين المصريين المتواجدين على الساحة في الوقت الحالي لم يحصلوا على الرخص التدريبية الكاملة التي تؤهلهم لقيادة المنتخب الوطني.

تفادى هجوم السوشيال ميديا كما حدث مع حسام البدرى وإيهاب جلال

تعيين مدرب وطني في تلك الفترة الحرجة مع مطالب جماهير باستعادة شخصية المنتخب الوطني، عقب إخفاق الكان، يضع المدرب الجديد تحت ضغط كبير، وانتقادات متوقعة من الجماهير وبشكل خاص السوشيال ميديا، وهو ما يهدد أي مدرب وطني يتولى تدريب الفراعنة في الوقت الحالي خوفاً من تكرار سيناريو ما حدث مع حسام البدري وإيهاب جلال من انتقادات قوية أدت إلى نهاية مشوارهما سريعاً مع المنتخب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة