محافظ شمال سيناء يؤكد توفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان

الثلاثاء، 30 يناير 2024 07:23 م
محافظ شمال سيناء يؤكد توفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان جانب من الاجتماع
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، توفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لجميع السيدات السيناويات في مختلف مراكز وقري وتجمعات المحافظة. 
 
ووجه المحافظ خلال الاجتماع الذى عقد في قاعة الاجتماعات في ديوان عام المحافظة برئاسته وبحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، على غيط، مدير عام التضامن الاجتماعي، الدكتور حاسم حمدي، وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، نوال سالم رئيس فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، احسان الغالي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، وعدد من مديري المديريات المعنية ورؤساء الجمعيات الأهلية الشريكة، إلي زيادة مشاركة الجمعيات الأهلية التي تقدم خدمات تنظيم الأسرة، وإمدادها بوسائل تنظيم الأسرة.
 
وأشار المحافظ إلى أهمية تنظيم الاسرة والفوائد الصحية التي تعود بالحفاظ على صحة الألم وصحة الجنين وتمتعه بصحة جيدة خالية من الأمراض، مؤكدًا علي أهمية التوعية بأهمية تنظيم الاسرة واثارها الإيجابية علي الأسرة والمجتمع. ووجه المحافظ بضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتحسين ورفع معدلات خدمات تنظيم الاسرة بالمستشفيات والوحدات الصحية ورفع الوعي لدى المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية، وتأثيرها السلبي علي نتائج التنمية الشاملة التي تسعى الدولة إلي تحقيقها.
 
واستعرض المحافظ أوجه القصور الموجودة لدي الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني التي تقوم بتقديم خدمات تنظيم الأسرة من خلال العيادات المرخصة، وطرق القضاء عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة