الكرة لا تعرف المستحيل.. كوت ديفوار وغينيا من أفضل ثوالث إلى ربع نهائى أمم أفريقيا

الثلاثاء، 30 يناير 2024 01:24 م
الكرة لا تعرف المستحيل.. كوت ديفوار وغينيا من أفضل ثوالث إلى ربع نهائى أمم أفريقيا كوت ديفوار
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر منتخبا كوت ديفوار وغينيا مفاجأة من العيار الثقيل بتأهلهما إلي ربع نهائي أمم أفريقيا رغم صعودهما إلي دور الثمانية ضمن أفضل ثوالث بما يثبت أن الكرة لا تعرف المستحيل دائمآ. 
 
وتحددت مواجهتي في دور ربع نهائي البطولة القارية حيث ضرب منتخب نيجيريا موعدا مع نظيره منتخب أنجولا  في السابعة مساء يوم الجمعة 2 فبراير المقبل، بينما يواجه منتخب الكونغو الديموقراطية نظيره منتخب غينيا في العاشرة مساء نفس اليوم. 
 
وينتظر منتخبا كوت ديفوار والرأس الأخضر التعرف علي منافسيهما في مواجهات ربع النهائي حيث يلعبان السبت المقبل. 
 
وتأهل منتخب غينيا ثالث المجموعة الثالثة خلف السنغال والكاميرون  الى دور الثمانية من عمر بطولة كأس الأمم الافريقية 2023 بكوت ديفوار بعد فوزه على نظيره غينيا الاستوائية، بنتيجة 1-0، فى المباراة التى أقيمت على استاد "الحسن واتارا".
 
من المقرر أن يواجه منتخب غينيا مع الكونغو الديمقراطية في دور ربع النهائي، مساء الجمعة المقبل.
 
وتمكن منتخب غينيا من التأهل لدور الـ16 باعتباره واحدا من أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست بالبطولة، حيث تفوق على منتخبي كوت ديفوار وغانا، اللذان يلعبان في المجموعتين الأولى والثانية، حيث حصدا 3 نقاط ونقطتين على الترتيب.
 
كما فاز منتخب كوت ديفوار  ثالث المجموعة الأولى خلف غينيا الاستوائية ونيجيريا علي حساب نظيره السنغال بنتيجة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 فى المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "شارليس كونان باني" ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة