أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مليونا و800 ألف فلسطينى بلا مأوى بسبب العدوان الإسرائيلى على غزة.. الكشف عن أسباب فشل الجيش الأمريكى فى صد الهجوم على قواته فى الأردن وواشنطن تدرس الرد

الثلاثاء، 30 يناير 2024 12:00 ص
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مليونا و800 ألف فلسطينى بلا مأوى بسبب العدوان الإسرائيلى على غزة.. الكشف عن أسباب فشل الجيش الأمريكى فى صد الهجوم على قواته فى الأردن وواشنطن تدرس الرد سكان غزة
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

هجوم الأردن .. قال مسؤولون أمريكيون، الاثنين، إن الولايات المتحدة فشلت في وقف هجوم المميت على موقع عسكري أمريكي في الأردن ، مستندين في ذلك على اقتراب مسيرة معادية من هدفها في نفس الوقت الذي كانت فيه طائرة أميركية بدون طيار عائدة أيضًا إلى القاعدة المستهدفة.

 

وزير فلسطيني: مليونا و800 ألف مواطن أصبحوا دون مأوى

أكد الدكتور محمد زيارة، وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني أنه على الرغم من عدم وجود مسح ميداني لحجم الدمار في قطاع غزة حتى الآن، لكن التقدير المبدئي يوضح أن مليونا و800 ألف مواطن أصبحوا دون مأوى، و40 % من المناطق الحضارية تم مسحها من على الخريطة تماما.

 

فرنسا تدين عقد مؤتمر في القدس يروج لإقامة مستوطنات إسرائيلية في غزة

أدانت فرنسا عقد مؤتمر أمس الأحد، في مدينة القدس يروج لفكرة إقامة مستوطنات في غزة ونقل السكان الفلسطينيين إلى خارج أراضيهم.

 

رئيس وزراء فلسطين: على إسرائيل الالتزام بكل ما جاء في قرار "العدل الدولية"

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، الاثنين، ضرورة التزام إسرائيل بكل ما جاء في قرار محكمة العدل الدولية.

 

سوريا: العثور على أسلحة وذخائر من أوكار الإرهابيين في بادية تدمر

أعلن مصدر أمني سوري، الاثنين، العثور على مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخائر خلال مداهمة أمنية في تدمر بريف حمص الشرقي لعدد من مقار وأوكار الإرهابيين في البادية السورية والتي كانوا يستخدمونها منطلقًا لاعتداءاتهم الإرهابية على المناطق الآمنة.

 

مطار بغداد الدولى: تعليق الرحلات بالمطار لإتمام عمليات الصيانة

قالت إدارة مطار بغداد الدولي، الإثنين، إن تعليق الرحلات للمطار جاء لإتمام أعمال صيانة في بعض مدرجاته.

 

الدولي للصحفيين: سنقاضي إسرائيل إذا لم تلتزم بأوامر العدل الدولية

أكد الاتحاد الدولي للصحفيين أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد السياسيين والقادة العسكريين الإسرائيليين، إذا لم يلتزموا بأوامر محكمة العدل الدولية، فيما يتعلق باستهداف الصحفيين.

 

الخزانة الأمريكية تدرج مصرفا عراقيا ومالكه على قائمة العقوبات

أضافت وزارة الخزانة الأمريكية مصرف عراقي ومالكه لقائمة العقوبات المفروضة على كيانات لها صلة بحزب الله والحرس الثوري الإيراني.

 

ايكواس: لم نتلق إخطارات بشأن انسحاب مالى والنيجر وبوركينا فاسو من عضويتنا

نفى تجمع تعاون دول غرب أفريقيا "ايكواس" تلقيه أية إخطارات رسمية من النيجر وبوركينا فاسو ومالى لإبلاغ الأمانة العامة للتجمع بتخلي البلدان الثلاثة عن عضويتها فيه..

 

موسى فقيه: أفريقيا لم يعد بإمكانها الاكتفاء بوعود لا يتم الوفاء بها

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه، أن أفريقيا لم يعد بإمكانها الاكتفاء بوعود بسيطة لا يتم الوفاء بها في كثير من الأحيان.

 

بايدن يجتمع مع الأمن القومي لبحث تطورات الهجوم على قوات أمريكية بالأردن

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن اجتمع بفريقه للأمن القومي لبحث تطورات الهجوم على قوات أمريكية في شمال شرق الأردن.

 

وزير الدفاع الأمريكي: لن نتسامح مع الهجوم على قواتنا

تعهد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الإثنين، باتخاذ "كل الإجراءات الضرورية" للدفاع عن القوات الأمريكية، بعد سقوط 3 جنود في هجوم على الحدود السورية الأردنية.

 

رئيسة وزراء إيطاليا: أفريقيا سيكون لها مكانة مشرفة في رئاستنا لمجموعة السبع

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، إن القارة الإفريقية سيكون لها مكانة مشرفة في جدول أعمال الرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع في عام 2024.

 

المفوضية الأوروبية تبدي استعدادها لتقديم مزيد من الفرص للهجرة القانونية

أبدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الاستعداد لتقديم مزيد من الفرص للمهاجرين للقدوم إلى أوروبا بشكل قانوني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة