7 أرقام قياسية من تأهل كوت ديفوار لربع نهائي أمم أفريقيا على حساب السنغال

الثلاثاء، 30 يناير 2024 12:09 م
7 أرقام قياسية من تأهل كوت ديفوار لربع نهائي أمم أفريقيا على حساب السنغال كوت ديفوار
كتب أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مواجهة كوت ديفوار مع نظيره السنغالي، التى جمعتهما مساء أمس الاثنين، فى ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، تسجيل مجموعة من الأرقام القياسية. 

ونجح منتخب كوت ديفوار، فى حجز مقعده بدور ربع النهائي، على حساب حامل اللقب منتخب السنغال، بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 1 - 1. 

ويواجه منتخب الأفيال، فى دور الثمانية، الفائز من مواجهة مالي مع بوركينا فاسو، مساء السبت المقبل. 

واستعرض موقع "كاف"، أبرز أرقام المباراة على النحو التالي: 
 

1 - نفذ منتخب كوت ديفوار ركلات الترجيح رقم 11 في كأس أمم إفريقيا، أكثر من أي فريق آخر في المسابقة، لقد فازوا بخمس من هذه الركلات الترجيحية الـ11، وكانت مصر فقط هي صاحبة أعلى حصيلة (6)، تم إقصاء السنغال في ثلاث من أصل أربع ركلات الترجيح في كأس أمم إفريقيا.

2 - وصلت كوت ديفوار إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخها، ولم يتواجد أي فريق أكثر منهم في ربع النهائي في المسابقة.

3 - لن تلعب السنغال في دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى منذ عام 2015 (خرجت من دور المجموعات). وهذه هي النسخة السابعة على التوالي التي يفشل فيها حامل اللقب في الوصول إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، وكان آخر منتخب حامل لقب وصل إلى هذه المرحلة من المسابقة هو منتخب مصر عام 2010.

4 - هدف حبيب ديالو بعد 4 دقائق كان أسرع هدف يسكن شباك كوت ديفوار في مباراة بكأس أمم إفريقيا منذ هدف رشيدي يكيني لصالح نيجيريا عام 1990 (الدقيقة الثالثة)، كما كان هذا أسرع هدف يسكن شباك دولة مضيفة في كأس أمم إفريقيا منذ الهدف الذي استقبلته إثيوبيا أمام الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي 1968 (الدقيقة الثالثة).

5 - سجل حبيب ديالو بعد مرور 3 دقائق و15 ثانية أسرع هدف للسنغال في مباريات خروج المغلوب في كأس أمم إفريقيا.

6 - فرانك كيسي هو أول لاعب من كوت ديفوار يسجل هدفا من ركلة جزاء في كأس أمم إفريقيا منذ ديدييه دروغبا في عام 2006 ضد المغرب، وأول لاعب يفعل ذلك في مباراة خروج المغلوب منذ لوسيان كاسي كواديو، أيضا ضد المغرب في عام 2006 مباراة المركز الثالث في نسخة 1986.

7 - قدم ساديو ماني تمريرته الحاسمة الثالثة في كأس أمم إفريقيا 2023، وهو أعلى رصيد للاعب من السنغال في دورة واحدة منذ أن قامت شركة أوبتا بجمع هذه البيانات (2010)، منذ ظهوره الأول في المسابقة عام 2015، شارك في 7 أهداف في مرحلة خروج المغلوب (3 أهداف، 4 تمريرات حاسمة)، أكثر من أي لاعب آخر خلال تلك الفترة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة