عزة فتحى لـ كل يوم: الشعب المصرى صبور وطيب

الأربعاء، 03 يناير 2024 11:37 م
عزة فتحى لـ كل يوم: الشعب المصرى صبور وطيب الدكتورة عزة فتحى أستاذة مناهج علم الاجتماع
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدثت الدكتورة عزة فتحى أستاذة مناهج علم الاجتماع بجامعة عين شمس، عن كيفية حل الشخص لمشاكله التى تواجهه فى الحياة قائلة:" إذا كانت لديا مشكلة خاصة عليا محاولة التفكير فيها عدة مرات واستشير من هو أهل ثقة سواء رجل دين أو طبيب نفسى، وهناك بدائل كثيرة ألجأ إليها لحل المشكلة".
 
وأضافت عزة فتحى خلال لقاءها ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، عندما أشارك فى عمل خيرى ومساعدة الغير وأكون شخص مشارك وفعال تصبح صورتى أمام نفسى سليمة وجميلة، موضحة أن الأفكار السلبية مع الأبناء معدية وقد تأتى لهم بالهلاوس.
 
ولفتت عزة فتحى إلى أنه علينا الحديث مع الأبناء بشكل إيجابى فالحياة ليست مظلمة، وعلينا أن نكون إيجابيين، والتفكير العملى الواقعى فى حل المشكلة، وعلينا أيضا أن نعلم أبنائنا تخفيض سقف مطالبهم.
 
وذكرت عزة فتحى، أن المرأة المصرية بطلة وتحملت الكثير من الأعباء، موضحة أن هناك روشتة علاج للمزاج النفسى للمصريين، بعدم الخراس الزوجى بين الاثنين، وأن يكون الأب القدوة والقائد والنموذج البشرى، وتعويد الأبناء على حل المشكلات، والاستماع للزوجة، والمشاركة بين الأبناء، وتؤكد ،المصرى شعب يستطيع التكيف مع الظروف، شعب صبور وطيب ومتكيف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة