"ألعاب شكلت العالم" و"الأعيان " و"ما وراء صناعة الألبان" و"جذور" و"استهداف المافيا".. وثائقيات على شاشة الوثائقية يجب مشاهدتها.. اعرف مواعيد العروض واختار سهرتك

الأربعاء، 03 يناير 2024 06:10 م
"ألعاب شكلت العالم" و"الأعيان " و"ما وراء صناعة الألبان" و"جذور" و"استهداف المافيا".. وثائقيات على شاشة الوثائقية يجب مشاهدتها.. اعرف مواعيد العروض واختار سهرتك القناة الوثائقية
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القناة الوثائقية عن برنامج عروضها اليوم الأربعاء 3 يناير، حيث تعرض القناة، الفيلم الوثائقى "ألعاب شكلت العالم" الساعة 6 مساء، والذي يرصد قصص الباحات الخلفية لصناعة أشهر الألعاب المسلية فى العصر الحديث، ويتضمن الفيلم كيف كون هؤلاء الذين ابتكروا تلك الألعاب مليارات من الدولارات جراء إدمان البشر هذه الألعاب، وكذلك خريطة شاملة للسفينة الراقدة في أعماق المحيط، ويجيب فريق من علماء البحار.

فيلم العاب شكلت العالم
فيلم العاب شكلت العالم

 

وتعرض القناة السلسة الوثائقية "جرائم الفن" الساعة 7 مساء، والتى تسلط الضوء على أشهر جرائم سرقات اللوحات الفنية، وتكشف السلسلة عن تفاصيل تلك الجرائم باعتبارها جرائم ذات أسلوب خاص، ومرتكبيها لديهم ذوقًا رفيعًا ودراية عالية بقيمة الأعمال الفنية التى يسطون عليها، إضافة إلى مناقشة الأساليب الإجرامية المختلفة فى عملية السرقات.

الفيلم الوثائقى جرائم الفن
الفيلم الوثائقى جرائم الفن

 

سلسلة "الأعيان" الساعة 8 مساء، والتى تتناول السيرة والمسيرة لعدد من أبرز رموز أعيان ريف مصر وصعيدها خلال النصف الأول من القرن العشرين، ومنهم: عبد الحي باشا خليل، ونعمان باشا الأعصر، ومحمد بك الشناوي، وفخري بك عبد النور، وأحمد باشا قرشي، وتُوثق الحلقات فى متنها التحولات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي عاشتها مصر في هذه الحقبة.

الفيلم الوثائقى الاعيان
الفيلم الوثائقى الاعيان

 

الفيلم الوثائقى "ما وراء صناعة الألبان" الساعة 9 مساء، والذى يستعرض مراحل تصنيع الألبان، وكيف يتم التصنيع الألبان في العديد من دول العالم، وكذلك المخاطر التي تواجه صناعة الألبان، وأبرز التحديات التي تواجهها خلال الفترة الراهنة.

الفيلم الوثائقى ما وراء صناعة الالبان
الفيلم الوثائقى ما وراء صناعة الالبان

 

الفيلم الوثائقى "جذور" الساعة 10 مساء، ويتحدث عن الحضارة المصرية القديمة، وكيف أثرت على حياة المصريين حتى وقتنا الحالي، ويتطرق الفيلم أيضا لأبرز عادات المصريين التي أخذوها من أجدادهم المصريين القدماء، وكذلك الكلمات التي كان يتحدث بها المصريين القدماء في السابق، وما زال يتحدث بها المصريون حتى الآن.

الفيلم الوثائقى جذولا
الفيلم الوثائقى جذور

 

الفيلم الوثائقى "استهداف المافيا" الساعة 11 مساء.

الفيلم الوثائقى استهداف المافيا
الفيلم الوثائقى استهداف المافيا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة