نيويورك تايمز: اتفاق وشيك لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة بمشاركة مصر.. فيديو

الإثنين، 29 يناير 2024 12:00 ص
نيويورك تايمز: اتفاق وشيك لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة بمشاركة مصر.. فيديو تليفزيون اليوم السابع
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، حول التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز، والتي تتحدث فيه عن اتفاق وشيك لوقف اطلاق النار فى غزة بمشاركة مصر، وقالت الصحيفة الامريكية إن المفاوضين الساعين إلى التوصل إلى اتفاق وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بمشاركة مصر، يقتربون من اتفاق بشأن الأسرى من شأنه أن يوقف القتال فى غزة لمدة شهرين.

 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، إن المفاوضين المصريين والأمريكيين والقطريين قد وضعوا مسودة اتفاق مكتوبة تدمج المقترحات التى قدمتها إسرائيل والفصائل الفلسطينية فى الأيام العشرة الماضية فى إطار عمل أساسى سيكون موضوع للمحادثات التى تُجرى فى باريس.

وذكرت الصحيفة أنه لا تزال هناك بعض الخلافات الهامة والتي يُجرى العمل عليها، إلا أن المفاوضين متفائلون بحذر من أن الاتفاق النهائى فى متناول اليد، وفقا لمسئولين أمريكيين رفضوا الكشف عن هويتهم لمناقشة المحادثات الحساسة.

وبحسب الصحيفة الامريكية، فإن المسودة تدعو إلى إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية على مراحل، مقابل وقف الهجوم العسكرى الإسرائيلى لحوالى شهرين، ويمكن إتمام الاتفاق خلال الأسبوعين المقبلين ، وأشارت نيويورك تايمز إلى أن المحادثات الهاتفية التى أجراها الرئيس الأمريكى جو بايدن مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، باعتبار مصر وسيطا فى الاتفاق، مع قطر، لتضييق الخلافات المتبقية، والتوصل إلى حلول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة