سائقو القطارات فى ألمانيا ينهون إضرابًا شل حركة النقل حتى الثالث من مارس

الإثنين، 29 يناير 2024 01:15 م
سائقو القطارات فى ألمانيا ينهون إضرابًا شل حركة النقل حتى الثالث من مارس المستشار الألماني "أولاف شولتز"
كتبت ــ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت نقابة سائقي القطارات الألمان، إضراب سائقي قطارات البضائع في شركة "دويتشه بان"، وفقاً لتصريحات متحدث باسم الشركة أعلن عنها مساء الأحد، لتعود حركة النقل إلى برنامجها الاعتيادي تدريجيًا بدءا من الساعة السادسة مساء.
 
ويأتي قرار إنهاء الإضراب، نتيجة لساعات من مفاوضات عسيرة بين الشركة والنقابة، أفضت مساء الجمعة إلى اتفاق بخصوص إنهاء الإضراب بشكل مبكر وبالتزام الجانبين بالتخلي عن اتخاذ أي تدابير نزاعية حتى الثالث من  مارس المقبل، وهو ما يعني استبعاد حدوث إضرابات في السكك الحديدية خلال الأسابيع الخمسة القادمة حيث أعلن الجانبان أنهما يستهدفان التفاوض على اتفاقات جماعية جديدة خلال هذه الفترة.
 
وعلى عكس الحال في قطاع نقل الركاب، فإنه لا يجري إلغاء رحلات قطارات عادةً في قطاع نقل البضائع، بدلا من ذلك، تتسبب الإضرابات في تكدس البضائع التي يتعين التعامل معها الآن.
 
وقال المتحدث باسم الشركة: وفقا للتجارب، يستغرق الأمر عدة أيام حتى تعود حركة نقل البضائع إلى العمل الطبيعي، وأشار المتحدث إلى أن حجم البضائع المتراكمة "كبير". وقال المتحدث، إن هناك عددًا من قطارات البضائع للمسافات البعيدة جاهزة للانطلاق ويمكن إرسالها فورا إلى الخطوط.
 
وكان إضراب سائقي قطارات البضائع في الشركة بدأ مساء يوم الثلاثاء الماضي، ونظرا لكثرة منافسي "دويتشه بان" المملوكة للحكومة في مجال الشحن، فإن حركة نقل البضائع استمرت على الخطوط الحديدية خلال الأيام الماضية وذلك رغم الإضراب. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة