المملكة المتحدة تتجه لحظر السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام لمرة واحدة

الإثنين، 29 يناير 2024 01:21 م
المملكة المتحدة تتجه لحظر السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام لمرة واحدة ريشى سوناك - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن المملكة المتحدة من المقرر أن تحظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة كجزء من حملة على مستوى البلاد للحد من تدخين الشباب للتدخين الإلكتروني.

وتسعى الحكومة أيضًا إلى جعل تدخين السجائر الإلكترونية أقل جاذبية للأطفال من خلال تقييد النكهات الحلوة والفواكه، وإدخال عبوات بسيطة وجعل المعروضات أقل وضوحًا في المتاجر، بموجب الصلاحيات المعلنة حديثًا. ومن المتوقع أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ في نهاية هذا العام أو أوائل عام 2025.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أثناء إعلانه عن هذه الخطوة: "كما يعلم أي والد أو معلم، فإن أحد الاتجاهات الأكثر إثارة للقلق في الوقت الحالي هو ارتفاع معدلات التدخين الإلكتروني بين الأطفال، ولذا يجب علينا التحرك قبل أن يصبح الأمر متوطنًا".

وأضاف: "بصفتي رئيسًا للوزراء، لدي التزام بفعل ما أعتقد أنه الشيء الصحيح لبلدنا على المدى الطويل. ولهذا السبب أتخذ إجراءات جريئة لحظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة - والتي أدت إلى ارتفاع معدلات التدخين الإلكتروني بين الشباب - وطرح صلاحيات جديدة لتقييد نكهات السجائر الإلكترونية، وتقديم عبوات بسيطة وتغيير كيفية عرض السجائر الإلكترونية في المتاجر.

وتشكل هذه الخطوة جزءًا من استجابة أوسع للمشاورة العامة حول التدخين واستخدام السجائر الإلكترونية، والتي أسفرت عن خطط لبعض من أصعب إجراءات مكافحة التدخين في العالم، والتي كشفت عنها صحيفة "الجارديان" لأول مرة، بما في ذلك حظر بيع منتجات التبغ لأي شخص ولد في عام 2018 أو بعد 1 يناير 2009.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة