لوكمان أفضل لاعب فى مباراة نيجيريا ضد الكاميرون بكأس أمم أفريقيا

الأحد، 28 يناير 2024 12:24 ص
لوكمان أفضل لاعب فى مباراة نيجيريا ضد الكاميرون بكأس أمم أفريقيا لوكمان
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد أديمولا لوكمان مهاجم منتخب نيجيريا، جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد الكاميرون في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا.

حسم منتخب نيجيريا لقاء القمة الذي جمعه مع نظيره منتخب الكاميرون بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" مساء السبت، بثانى مواجهات دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة اللاعب لوكمان الجائزة، بعد أن سجل هدفي المباراة وتألق مع النسور.

لوكمان
لوكمان

 

نيجيريا ضد الكاميرون
 

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 35 من خطأ دفاعي قاتل، مررها النجم فيكتور أوسيمين إلى لوكمان ليسجلها في الشباك، بعد أن ألغى الحكم هدفا للنسور في الدقيقة 9 من اللاعب سيمي أجاي.

وفي الشوط الثاني، أضاف لوكمان هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة 2-0 للنسور.

وبهذا الفوز، ضرب منتخب نيجيريا موعدا مع نظيره منتخب أنجولا في الدور ربع النهائي، بعدما تخطى رفاق مابولولو نظيره منتخب ناميبيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16.

وجاء تشكيل منتخب نيجيريا كالتالي: حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي/ خط الدفاع: أولا أينا - وليام تروست إيكونج - سيمي أجاي - كالفن باسي/ خط الوسط: زيدو سانوسي - أليكس أيوبي – فرانك أونيكا/ خط الهجوم: سيمون موسيس - أديمولا لوكمان - فيكتور أوسيمين.

فيما جاء تشكيل منتخب الكاميرون كالتالي: حراس المرمى: فابريس أوندوا/ خط الدفاع: جان شارل كاستيليتو - كريستوفر ووه - عمر جونزاليس/ خط الوسط: مومي نجامالو - جوليس أوليفير نتشام - زامبو أنجوسيا - نوهو تولو/ خط الهجوم: توكو إكامبي - جورج كيفين نكودو - فرانك ماجري.

نيجيريا ضد الكاميرون
 

وتأهل المنتخب الكاميروني لثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، خلف السنغال، صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، حيث بدأ مشواره بالتعادل مع غينيا بنتيجة 1 - 1، ثم الخسارة من أسود التيرانجا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يحقق فوزا مثيرا على منتخب جامبيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة