كلام فى التريند.. عشاق كرة القدم فى انتظار مواجهة مصر والكونغو بأمم إفريقيا.. رقم سلبى تاريخى يهدد كوت ديفوار بدور الـ16.. رومان يحتفظ بعرش WWE العالمى.. ومعرض القاهرة للكتاب يتخطى المليون زائر خلال 3 أيام

الأحد، 28 يناير 2024 07:00 م
كلام فى التريند.. عشاق كرة القدم فى انتظار مواجهة مصر والكونغو بأمم إفريقيا.. رقم سلبى تاريخى يهدد كوت ديفوار بدور الـ16.. رومان يحتفظ بعرش WWE العالمى.. ومعرض القاهرة للكتاب يتخطى المليون زائر خلال 3 أيام الكلام فى التريند
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

مواجهة منتخب مصر والكونغو

لا صوت يعلو على صوت كأس الأمم الأفريقية في الشارع المصري، حيث يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لخوض مواجهة هامة ومصيرية فى مباراته أمام الكونغو الديمقراطية، وهو اللقاء الذي يجمع المنتخبين ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار.

تقام مباراة مصر والكونغو في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو، بينما يعاني منتخب مصر العديد من الغيابات في مباراة اليوم بسبب الإصابات التي ضربت الفراعنة، وأبرزها محمد الشناوى حارس المرمى وامام عاشور ومحمد صلاح.

تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 بعد التعادل مع الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 حيث رفع منتخب مصر بعد هذا التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفا للمجموعة السادسة خلف المغرب.

مواجهة منتخبى كوت ديفوار والسنغال

مازلنا فى ملاعب البطولة الإفريقية المثيرة، حيث يصطدم منتخب السنغال حامل لقب النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا مع كوت ديفوار، مستضيف البطولة في قمة منافسات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2023، ويواصل منتخب السنغال تألقه قاريًا حيث تأهل متصدرًا ترتيب المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة 3 انتصارات، بينما لم تحقق كوت ديفوار إلا 3 نقاط من فوز وحيد وخسارتين.

وأوضحت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن هذه المواجهة هي الأولى بين حامل اللقب والمنظم على مستوى كأس أمم أفريقيا منذ نسخة 2002 حيث فازت الكاميرون حامل اللقب على المنظم مالي بـ3 أهداف بدون رد، قبل أن تكمل طريقها نحو اللقب وتقتنصه على حساب السنغال بركلات الترجيح.

بينما تعتبر هذه المباراة، هي الثالثة بين المنتخبين في كأس أمم أفريقيا حيث فاز "الأفيال" في المرتين السابقتين بنتيجة 1-0، الأولى في لقاء الميدالية البرونزية لنسخة 1965، والثانية في دور المجموعات 1986.

ويعد السنغال المنتخب الوحيد الذي حقق 3 انتصارات في كأس أمم أفريقيا هذا العام بتفوقه علي جامبيا 3-0 والكاميرون 3-1 وغينيا 2-0، فيما خسر منتخب كوت ديفوار آخر مباراتين لها في البطولة ضد نيجيريا 0-1 وغينيا الاستوائية 0-4، ولو خسر ضد "أسود التيرانجا" سيكون أول منظم في التاريخ ينهزم في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من كأس أمم أفريقيا.

 

كما ستكون أول مرة لكوت ديفوار منذ الفترة من 1970 إلى 1974 التي يخسرون فيها 3 لقاءات متتالية، والأولى في نسخة واحدة، وحال فوز السنغال على كوت ديفوار ستكون الأولى منذ الجزائر في 2019 التي تحقق الانتصار في أول 4 لقاءات بنسخة واحدة.

رويال رامبل 2024

لكن لم تنته الإثارة فى عالم الرياضة، حيث شهدت منافسات عرض رويال رامبل لعام 2024 في عالم المصارعة المحترفة، نتائج مثيرة وعروض قوية بين جمع المصارعين وسط حضور جماهيرى كبير كالعادة في مختلف النزالات وعلى رأسها الحدث الرئيسي.

منافسات الرجال في رويال رامبل 2024

حسم كودي رودز الصراع الإقصائي المثير للعام الثاني على التوالي، ليُصبح ثالث مصارع عبر التاريخ يحقق هذا الإنجاز بعد شون مايكلز (1995 و1996) وستون كولد (1997 و1998).

رويال رامبل 2024 .. رومان يحتفظ بعرش WWE العالمي

نجح الأمريكي رومان رينز في الحفاظ على لقب WWE العالمي بعد الفوز فى نزال رباعى والذى شهد أحداثا مثيرة، حيث حقق الانتصار على الثلاثي راندي أورتن وأي جي ستايلز وإل إيه نايت.

رومان رينز يحتفظ بلقب WWE
رومان رينز يحتفظ بلقب WWE

معرض القاهرة للكتاب يتخطى المليون زائر

وانتقالًا إلى أبرز صرح ثقافى يخطف أنظار العالم الآن، حقق معرض القاهرة الدُولي للكتاب، رقمًا قياسيًا جديدًا خلال ثلاثة أيام من فتح أبوابه للجمهور في دورته الـ55، حيث تجاوز عدد الزوار المليون زائر.

وفى هذا الصدد، قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "وصل عدد الزوار في اليوم الثالث،404931 زائرًا، مشيرة إلى أن هذه المعدلات الجماهيرية الكبيرة التي يشهدها المعرض مع انطلاق  المعرض تمثل بداية مبشرة لها دلالتها الواضحة بأن هذه الدورة استثنائية فارقة في تاريخ المعرض، على صعيد الأهمية والمردود والمحتوى الثقافي والفني الذي يقدمه المعرض للجمهور المصري، مواكبًا التطورات الحاصلة حولنا في المجالات المتعددة"، مشيدة باهتمام الأسرة المصرية وحرصها على تلقي الزاد الثقافي، وإدراكها لقيمة المعرفة في بناء المجتمعات.

ووصل إجمالي الحضور لمعرض القاهرة الدُولي للكتاب في اليوم الثالث منذ فتح أبوابه للجمهور، 404931 زائرًا، ليتجاوز عدد الزوار خلال ثلاثة أيام من فتح المعرض أبوابه للجمهور المليون زائر، حيث وصل إجمالي عدد زائريه إلى 1,009,983 زائرًا.

معرض الكتاب
معرض الكتاب
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة