لو بتعاني من عدم تحمل اللاكتوز.. 5 بدائل غير الألبان لصحة العظام

السبت، 27 يناير 2024 03:00 ص
لو بتعاني من عدم تحمل اللاكتوز.. 5 بدائل غير الألبان لصحة العظام عظام الجسم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في السعي للحصول على عظام قوية وصحية، تعتبر منتجات الألبان هي المصدر الأساسي للعنصر الغذائي  الكالسيوم المسئول عن تقوية العظام، ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز أو يفضلون ببساطة الخيارات غير الألبان، فإنه لتعزيز صحة العظام هناك خيارات غذائية أخرى غير الألبان. 
 
وفقًا لموقع "onlymyhealth" نعرض فيما يلى مجموعة من البدائل غير الألبان التي تعد بأن تكون مغذية ولذيذة.

خيارات الأطعمة الغذائية غير الألبان لصحة العظام

​عصير الجزر والسبانخ

لتعزيز  صحة العظام جرب كوب من الجزر الخام وعصير السبانخ، لا يوفر هذا المزيج عددًا لا يحصى من الفيتامينات فحسب، بل يظهر أيضًا كمصدر قوي للكالسيوم، يفوق هذا العصير الأخضر محتوى الكالسيوم الموجود في 200 مل من حليب البقر، ويوفر حوالي 300 ملجم من الكالسيوم لكل وجبة.

البقوليات الكاملة 

تثبت البقوليات، التي غالبًا ما يتم الاستهانة بها بما يتجاوز محتواها من البروتين، فهى إضافة هائلة لنظامك الغذائي الصحى للعظام، يحتوي 100 جرام من البقوليات على حوالي 200 ملج من الكالسيوم، يمكن إضافة هذه البقوليات إلى سلطاتك يقدم مكونات دسمة وغنية بالمغذيات، مما يضمن حصول عظامك على الدعم الذي تحتاجه.

بذور السمسم 

تحتوى  بذور السمسم على محتوى عالى من الكالسيوم ، فكل 10 جرام من هذه البذور الصغيرة تساهم بحوالي 140 ملجم من الكالسيوم في حصتك اليومية، قم برش 2-3 ملاعق كبيرة من بذور السمسم في وجباتك، مما يضيف نكهة لذيذة وتعزيزًا مغذيًا لصحة عظامك.

الخضار الورقية الخضراء

يبرز الكرنب والسبانخ، المشهوران بمذاقهما المنعش، كمصادر رائعة للكالسيوم، بالإضافة إلى نكهاتها النابضة بالحياة، تحتوي هذه الخضار الورقية الخضراء على كمية مغذية تساهم بشكل مباشر في دعم صحة عظامك، لذا يضمن دمجها في نظامك الغذائي اليومي اتباع نهج قوي وشامل لتغذية العظام.

الخضراوات مثل البروكلي والبامية

لا تتجاهل قوة الكالسيوم الموجودة في البروكلي والبامية، وهما من الخضار التي تحتوي على الكثير من الفوائد، تتميز هذه الخضروات بأنها متعددة الاستخدامات كما أنها توفر محتوى كبيرًا من الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة