وزيرة الثقافة: معرض الكتاب يلقى كل الدعم من مؤسسات الدولة كافة

الجمعة، 26 يناير 2024 10:01 م
وزيرة الثقافة: معرض الكتاب يلقى كل الدعم من مؤسسات الدولة كافة وزيرة الثقافة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب ووزارة الثقافة هذا العام تلقى كل الدعم من مؤسسات الدولة كلها، والذي يعود لإدراك أهمية الثقافة في تشكيل الوجدان والوعي في بناء الإنسان المصري، ليكون عنده شخصية مناسبة للعصر الحالي والدولة الحديثة التي يتم بناؤها. 
 
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "مانشيت"، مع الإعلامى جابر القرموطى، عبر قناة "CBC"، من داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب، أن معرض القاهرة للكتاب هذا العام يعبر عن الشخصية المصرية، لافتة إلى أن اختيار النرويج ضيف شرف الدورة 55 لمعرض الكتاب فرصة مهمة وملهمة للتعرف على أهم ثقافات شمال أوروبا. 
 
وأكدت وزيرة الثقافة على الحرص على تقديم الثقافة بشكل يناسب جميع طبقات المجتمع، بالإضافة إلى الحرص على مواكبة كل التطورات الحديثة في معرض الكتاب. 
 
وذكرت أنه يتم الاحتفال هذا العام في معرض الكتاب بمرور 50 عاما على حرب أكتوبر، مضيفة أنه أعيد طبع جميع أعمال عميد الأدب العربي طه حسين بمناسبة الذكرى الـ50 على وفاته. 
 
ولفتت وزيرة الثقافة، إلى أن هناك 22 معرضا للكتاب في جميع المحافظات، والتي تهدف إلى نشر العدالة الثقافة، مضيفة أن هناك 3.7 مليون زائر لمعرض الكتاب العام الماضي وتراهن على وعي المواطن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة