طقس شديد البرودة وأمطار على بعض المناطق.. تفاصيل خريطة الأحول الجوية

الجمعة، 26 يناير 2024 03:00 م
طقس شديد البرودة وأمطار على بعض المناطق.. تفاصيل خريطة الأحول الجوية تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أماني الأخرس وتقديم أحمد العدل جاءت التغطية حول توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلاً على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

ويشهد اليوم أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية علي مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج، كما تنشط أيضًا علي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد مما يُزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية.

ومن الإسكندرية تحديدا، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، طقس شتوي متقلب، وتضرب نوة " الكرم" الإسكندرية فى الأيام الأخيرة من شهر يناير، وسميت بهذا الاسم لأنها كريمة فى أمطارها وتطول مدة استمرارها، وتقف ممارسة مهنة الصيد خلالها بسبب الرياح الغربية شديدة الأمطار التي تستمر لمدة 7 أيام.

أما محافظة مطروح، فوجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أجهزة وقطاعات المحافظة باستمرار رفع درجة الاستعداد، لمواجهة حالة الطقس غير المستقر، مع متابعة غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة مع غرف عمليات مجالس المدن، وإزالة تراكمات مياه الأمطار على الطريق الدولي الساحلي وداخل المدن، في ما شهدت عدد من مدن المحافظة الساحلية، اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 ، وأخيرا أسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة