شركة صينية تطلق 5 أقمار صناعية للاستشعار عن بعد

الجمعة، 26 يناير 2024 03:00 م
شركة صينية تطلق 5 أقمار صناعية للاستشعار عن بعد أقمار صناعية - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق الصاروخ كينتيكا-1 من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غربي الصين، حيث تستمر الأنشطة الفضائية التجارية للصين في النمو، مع وضع صاروخ صلب لخمسة أقمار صناعية خاصة في المدار.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space"، كانت على متن الصاروخ خمسة أقمار صناعية من طراز Taijing، جميعها تم تصميمها وبناؤها من جانب شركة Minospace الخاصة لصناعة الأقمار الصناعية ومقرها بكين.
 
وهذه الأقمار الصناعية Taijing-1C و2B و2D و3B و4C هي أقمار للاستشعار عن بعد لأغراض مختلفة، وتعد الأربعة الأولى هي أقمار صناعية بصرية للاستشعار عن بعد، في حين أن Taijing-4C عبارة عن قمر صناعي راداري ذو فتحة اصطناعية يعمل في جزء Ku-band من الطيف الكهرومغناطيسي.
 
تم تطوير الصاروخ من جانب شركة CAS Space، وهي شركة تقدم خدمات الإطلاق التجاري ومقرها بكين تحت رعاية الأكاديمية الصينية للعلوم المملوكة للدولة، وكانت مهمة كينتيكا-1 هي الإطلاق المداري السادس للصين لعام 2024 حتى الآن.
 
ويعد كينتيكا-1 صاروخ يعمل بالوقود الصلب مكون من أربع مراحل ويبلغ ارتفاعه 98 قدمًا (30 مترًا) وهو قادر على رفع حمولة تبلغ 3300 رطل (1500 كجم) إلى مدار متزامن مع الشمس.
 
وأعلنت CAS Space مؤخرًا عن خطط لإطلاق صاروخها الجديد الأكبر حجمًا والأكثر تعقيدًا الذي يعمل بالوقود السائل في أغسطس من العام المقبل.
 
وتطور شركة CAS Space أيضًا خدمة سياحة شبه مدارية مماثلة لتلك التي تقدمها شركة Blue Origin الأمريكية، وهي تعد برنامج مشاركة رحلات علوم الفضاء منخفض التكلفة مفتوح للمشاركين الدوليين أيضًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة