متحدث الحكومة: الرقابة المالية انتهت من تنظيم لصناديق الاستثمار فى الذهب

الخميس، 25 يناير 2024 11:23 م
متحدث الحكومة: الرقابة المالية انتهت من تنظيم لصناديق الاستثمار فى الذهب المستشار محمد الحمصانى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم إنشاء أول صندوق للاستثمار في الذهب في مايو الماضي.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "رئيس الوزراء استعرض اليوم تقريرا للهيئة العامة للرقابة المالية، والتي انتهت بالفعل من وضع كافة التشريعات والقواعد والإطار التنظيمي المنظم لعمل صناديق الاستثمار في الذهب".  
 
وقال: "الإطار التشريعي يتضمن تنظيم كافة جوانب عمل مثل هذه الصناديق، سواء صندوق الذهب الذي أنشئ في مايو الماضي، أو الصناديق المستقبلية التي سيتم إنشاءها".
 
وتابع: "لتبسيط الفكرة، فإن الفكرة تقوم على أن المواطن ليس بالضرورة أن يشتري سبيكة الذهب، ولكن هناك صندوق للاستثمار في الذهب، والصندوق تنوب عنه مجموعة من الشركات، عددهم حوالي 10، متخصصين في إدارة المحافظ والصناديق، وهي من تتولى بالنيابة عنه بالقيام بعملية اكتتاب في صندوق الاستثمار في الذهب".
 
وقال: "يتم ذلك عن طريق فتح المواطن حساب في إحدى الشركات المتولية عملية توزيع الوثائق، ويقوم بتحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم يقوم بالتوقيع على الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الصندوق".
 
وأضاف: "الفكرة الجديدة توفر العديد من المزايا للمواطنين، فهي تهدف لتوفير فرصة آمنة لاستثمار الأموال للمواطنين، بعيدا عن فرص الاستثمار التقليدية، بالإضافة إلى أن شراء سبائك الذهب يتطلب أموالا كبيرة، ولكن الوثائق يمكن شرائها بأموال محدودة وبدون حد أقصى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة