عمره 400 مليون عام.. خطة لإنشاء سلم متحرك للوصول إلى معبد هندوسى بماليزيا

الخميس، 25 يناير 2024 08:30 م
عمره 400 مليون عام.. خطة لإنشاء سلم متحرك للوصول إلى معبد هندوسى بماليزيا معبد هندوسى فى كهف باتو بماليزيا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم حماة موقع دينى هندوسى قديم فى ماليزيا، يقع داخل كهف عمره 400 مليون عام، تركيب سلّم متحرك كبديل للزوار غير القادرين أو غير الراغبين فى تسلق 272 خطوة على دَرَج مؤدى إلى المعبد، والأضرحة الكهفية.

كهوف "باتو" من أشهر المعالم السياحية فى ماليزيا، فهى بمثابة موقع دينى للمصلين الهندوس، والنقطة المحورية لمهرجان "ثايبوسام" السنوى كل عام، والذى يوجد شمال العاصمة كوالالمبور، ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال السلالم الشاهقة الملونة بألوان قوس قزح، ما جعله مشهورًا لدى مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى وخصوصاً إنستجرام، وفقا لموقع CNN عربية.

سلالم قوس قزح المؤدية للمعبد
سلالم قوس قزح المؤدية للمعبد الهندوسى

يحتاج زوار المعبد الموجود داخل كهف من الحجر الجيرى فى الأعلى، تسلق 272 خطوة للوصول، ومن جهته قال متحدث باسم لجنة إدارة الموقع السياحى والدينى الشهير، إن إضافة سلم متحرك سيجعل الموقع أكثر سهولة للوصول إليه، كما قال رئيس لجنة المعبد آر. نادراجا: "نأمل أن تساعدنا الحكومة لأن السلم المتحرك سيسمح للمعاقين وكبار السن غير القادرين على صعود الدرج بالوصول إلى المعبد الرئيسي".

وأضاف ناداراجا أن بناء المصعد الكهربائي، بالإضافة إلى قاعة جديدة متعددة الأغراض، سيبدأ بعد مهرجان "ثايبوسام" لهذا العام، والذى يصادف 25 يناير الجارى، حيث يتوافد السياح الذين يزورون ماليزيا على كهوف "باتو" لمشاهدة سلالم قوس قزح الشهيرة، التى تم طلاؤها كجزء من جهود اللجنة المنظِّمة للمعبد لجذب المزيد من الناس إلى الموقع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة