الأطفال يدعمون القضية الفلسطينية بالشال والعلم فى معرض القاهرة للكتاب

الخميس، 25 يناير 2024 11:36 ص
الأطفال يدعمون القضية الفلسطينية بالشال والعلم فى معرض القاهرة للكتاب الأطفال الفلسطينين
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعم عدد من الأطفال المصريين القضية الفلسطينية على طريقتهم الخاص، بارتداء الشال حاملين العلم الفسطينى، داخل أروقة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، فى مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، والذى يستمر حتى 6 فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن دولة فلسطين تشارك فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، والمقامة تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، إذ تسلط مشاركة فلسطين هذا العام، الضوء على الشهداء الفلسطينيين كافة، وإفراد مساحات من جناح فلسطين لعرض صور الشهداء الأطفال، للتأكيد على أن وراء كل شهيد فلسطيني قصة حياة وأننا لسنا مجرد أرقام.

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).
 
كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة