إنهاء أولى مراحل شبكة تجفيف المياه الجوفية بقرية الحجاز بالإسماعيلية آخر مارس

الخميس، 25 يناير 2024 05:00 ص
إنهاء أولى مراحل شبكة تجفيف المياه الجوفية بقرية الحجاز بالإسماعيلية آخر مارس المهندس أحمد الشيمي وكيل الطرق والنقل بالإسماعيلية
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد الشيمى وكيل الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية أن الانتهاء من أعمال تنفيذ شبكة تجفيف المياه الجوفية والسطحية بقرية الحجاز "الكيلو 2" التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، فى مرحلتها الأولى آخر شهر مارس المقبل.
 
وأضاف أن الشبكة يتم إنشاؤها بناء على تصديق محافظ الإسماعيلية للقضاء على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بالقرية، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع فى مرحلته الأولى 34 مليون جنيه بتمويل من الخطة الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية.
 
وأشار المهندس أحمد الشيمى إلى أن مشروع إنشاء خط فلترة المياه الجوفية وشبكة التجفيف بقرية الحجاز فى مرحلته الأولى يمتد بطول 10 كيلو خطوط انحدار، وغرفة تجميع رئيسية تعمل من خلال 2 طلمبة رفع؛ للقضاء بشكل نهائى على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بقرية الحجاز.
 
وأضاف أنه تتم الاستفادة من تلك المياه فى رى المسطحات الخضراء بالطريق الدائرى والطرق الرئيسية المتفرعة منه، عن طريق الدفع النفقى أسفل ترعة بورسعيد، وربطها بمحطة المياه العكرة. 
 
وأكد على تكليف محافظ الإسماعيلية لمديرية الطرق والنقل بالمحافظة بعمل مقايسة لاستكمال باقى التوسعات بقرية الحجاز، باعتبارها امتداد عمرانى لمدينة الإسماعيلية، وتقع فى الحيز العمرانى لمركز ومدينة الإسماعيلية.
 
وأشار الشيمى إلى أن الأعمال بدأت بشكل فورى فى شهر مايو 2023 بناء على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة  محافظ، والتي بدأت بأعمال الدفع النفقي أسفل ترعة بورسعيد؛ ومن ثم بدء إنشاء شبكة التجفيف، واستخدام المياه الجوفية والسطحية الناتجة عن أعمال الشفط والتجفيف في ري المسطحات الخضراء بالطريق الدائري، وبدأ التشغيل التجريبي للمشروع في 15 نوفمبر 2024.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة