موريتانيا ضد الجزائر.. فرص المحاربين فى التأهل لثمن نهائى الكان أمام المرابطين

الثلاثاء، 23 يناير 2024 09:30 ص
موريتانيا ضد الجزائر.. فرص المحاربين فى التأهل لثمن نهائى الكان أمام المرابطين منتخب الجزائر
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح يتعين على منتخب الجزائر ضرورة تحقيق الفوز أمام شقيقه الموريتاني اليوم، الثلاثاء، فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات من أجل التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين.

موعد مباراة موريتانيا ضد الجزائر

ويخوض منتخب الجزائر مباراة مصيرية أمام موريتانيا، فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023".

ويمتلك منتخب الجزائر سيناريوهين فى مشوار التأهل، إذ يحتاج للفوز أمام موريتانيا اليوم بفارق مريح من الأهداف ولا بديل عنه، من أجل خطف أحد تذكرتي المجموعة الرابعة إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الأفريقية.
 

مباراة الجزائر وموريتانيا

بحسب السيناريو الثانى، فإن عدم فوز الجزائر أمام موريتانيا لا يعني ضياع حلم التأهل لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، حيث إن تعادله قد يجعله يصعد برصيد 3 نقاط ضمن قائمة أفضل الثوالث، أما الخسارة فتدفع به خارج البطولة.
 
وتنص لوائح البطولة على ترشح 4 منتخبات من أصحاب المراكز الثلاث في مجموعاتها، لتنضاف لقائمة الـ12 منتخبا الذين احتلوا المركزين الأولين في مجموعاتهم الست.
 

الجزائر ضد موريتانيا

 

تعقدت مهمة محاربي الصحراء في المجموعة الرابعة بعد تعادله مع بوركينا فاسو بهدفين لمثلهما خلال مواجهة الجولة الثانية، وقبلها التعادل مع أنجولا بهدف لكل فريق.
 
يحتل منتخب الجزائر المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطتين  خلف أنجولا المتصدر بأربع نقاط وبوركينا فاسو "الوصيف" بنفس الرصيد، بينما يأتي منتخب موريتانيا في المركز الأخير بلا رصيد.
 
 

موريتانيا ضد الجزائر

لم تعرف موريتانيا الفوز على الجزائر في تاريخ مواجهات المنتخبين، فخلال 8 لقاءات سابقة حقق المحاربون 5 انتصارات وخيم التعادل على 3 مواجهات، كانت آخرها مباراة ودية عام 2022 وانتهت بالتعادل السلبي.

الجزائر وسيناريو البرتغال
 

إذا تأهل منتخب المحاربين كأفضل ثوالث، قد يحاكي سيناريو المنتخب البرتغالي في كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، حين تواجد في المجموعة السادسة رفقة كل من أيسلندا والنمسا والمجر، وتأهل وقتها إلى مرحلة خروج المغلوب في اليورو باعتباره ثالث أفضل فريق يحتل المركز الثالث بعد ثلاثة تعادلات متتالية مع المنتخبات التي واجهها، حيث تواجد بثلاث نقاط خلف منتخبي المجر وأيسلندا المتصدرين بخمس نقاط، وفاز باللقب في النهاية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة