انتخابات أمريكا 2024.. بطاقات اقتراع فى نيوهامبشاير بدون بايدن.. اعرف السبب

الثلاثاء، 23 يناير 2024 12:42 م
انتخابات أمريكا 2024.. بطاقات اقتراع فى نيوهامبشاير بدون بايدن.. اعرف السبب جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الأنظار اليوم لولاية نيو هامبشاير الأمريكية حيث تعقد الانتخابات التمهيدية الأولى فى البلاد لرئاسة 2024، وبرغم من إعلان الرئيس الديمقراطى جو بايدن ترشحه للولاية الثانية الا أن اسمه لن يكون موجودا على بطاقة الاقتراع

 

قرار بايدن جاء وسط جدل بين ديمقراطيين نيوهامبشاير والديمقراطيين الوطنيين حول مكان الولاية فى تقويم الترشيح الرئاسى للحزب حيث وضعت اللجنة الوطنية الديمقراطية (DNC) جدولًا جديدًا أدى إلى إخراج نيو هامبشاير من المركز الأول لتحل محلها ساوث كارولينا.

 

الهدف من التغيير المدعوم من بايدن هو إضافة المزيد من التنوع إلى تقويم الحزب، وتعزيز أصوات الاقليات من خلال وضع ولايات أكثر تنوعًا ديموغرافيًا فى وقت مبكر من الجدول الزمني. وينظر على نطاق واسع إلى الولايات التى تصوت أو تتجمع أولًا على أنها أساسية لمسار الدورة وزخمها.

 

لكن الخطة أثارت غضب الديمقراطيين فى نيو هامبشاير وبموجب خطة اللجنة الوطنية الديمقراطية، سيدلى الديمقراطيون فى نيو هامبشاير بأصواتهم فى 6 فبراير، بعد ثلاثة أيام من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى فى ساوث كارولينا فى 3 فبراير.

 

خالفت الولاية هذا الجدول الزمنى، بحجة أن قانون الولاية يتطلب إجراء الانتخابات التمهيدية قبل سبعة أيام على الأقل من أى ولاية أخرى لذلك، سيعقد الديمقراطيون فى نيو هامبشاير أول مسابقة على مستوى البلاد فى 23 يناير، وهو نفس يوم الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى فى الولاية

 

وبعد تحرك نيو هامبشاير لإجراء الانتخابات التمهيدية فى يناير، قرر بايدن عدم التقدم بطلب لوضع اسمه على بطاقة الاقتراع فى الولاية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة