5 نجوم لعبوا دور البطولة فى تأهل مصر لدور الـ 16 بأمم أفريقيا.. مروان عطية وإمام عاشور "رمانة ميزان الوسط".. تريزيجيه يخطف لقب البديل الذهبي.. مصطفى محمد أناكوندا الهجوم ومرموش مايسترو جديد فى كتيبة الفراعنة

الثلاثاء، 23 يناير 2024 12:16 م
5 نجوم لعبوا دور البطولة فى تأهل مصر  لدور الـ 16 بأمم أفريقيا.. مروان عطية وإمام عاشور "رمانة ميزان الوسط".. تريزيجيه يخطف لقب البديل الذهبي.. مصطفى محمد أناكوندا الهجوم ومرموش مايسترو جديد فى كتيبة الفراعنة منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتزع المنتخب الوطني بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد تعادل مثير مع الرأس الأخضر متصدر المجموعة، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ليتأهل المنتخب الوطني في الوصافة برصيد 3 نقاط برفقة الرأس الأخضر صاحب الصدارة بـ 7 نقاط.

ومن بين لاعبي المنتخب، جسد 5 نجوم دور البطولة في تأهل الفراعنة المثير إلى دور الـ 16، بعدما أجادوا خلال مشاركتهم في دور المجموعات، وكان لهم الأثر الأكبر في تحول أداء المنتخب وهم، مروان عطية، تريزيجية، عمر مرموش، مصطفى محمد وإمام عاشور.

مروان عطية وإمام عاشور "رمانة ميزان الوسط"

لعب ثنائي وسط الفراعنة، إمام عاشور ومروان عطية، دوراً مميزاً في تحول أداء وسط ملعب المنتخب الوطني في اللقاء الماضي على وجه التحديد أمام الرأس الأخضر، خاصة وأن مروان عطية لعب أساسياً للمرة الأولى مع المنتخب في مباراة الأمس، وأثبت أنه على قدر المسؤولية، خاصة في النواحي الدفاعية، كما ظهر إمام عاشور بدور مميز في المساهمات الهجومية والتسديد على المرمى، وكان له أكثر من فرصة خطيرة، ليشكل الثنائي رمانة ميزان وسط ملعب المنتخب الوطني في البطولة.

 

تريزيجية يخطف لقب البديل الذهبي

خطف محمود حسن تريزيجية نجم طرابزون التركي والمنتخب الوطني، لقب البديل الذهبي، وعلى غرار محمد ناجي جدو في في كان 2010 والتي توج بها المنتخب الوطني كآخر نسخة ضمها الفراعنة إلى دولاب بطولاتهم الزاخر بـ 7 ألقاب أفريقية، حيث كان جدو بديلاً ذهبياً يشارك بديلاً ويحرز الأهداف المؤثرة، سار محمود حسن تريزيجية في النسخة الجارية، حيث نجح في تحويل أداء المنتخب الهجومي بعد مشاركته في مواجهة غانا وساهم في صناعة هدف التعادل، خلال المباراة التي انتهت بتعادل المنتخبين بهدفين لمثلهما، كما سجل في مواجهة الرأس الأخضر ليقود الفراعنة إلى التأهل لدور الـ 16.

مصطفى محمد أناكوندا الهجوم

أعاد مصطفى محمد نجم المنتخب الوطني، الهيبة إلى هجوم الفراعنة، بعد وقت طويل من المعاناة في حل أزمة المهاجم الصريح، ربما منذ اعتزال الجيل الذهبي، وفرض مصطفى محمد حضوره خلال مشاركته مع الفراعنة في أمم أفريقيا وسجل مصطفى محمد 3 أهداف خلال مشاركته في دور المجموعات، و6 أهداف مع روي فيتوريا المدرب الحالي للمنتخب الوطني وأصبح مصدر رعب للمنافسين، ليستحق عن جدارة لقب الأناكوندا الذي تطلقه عليه الجماهير.

مرموش مايسترو جديد في كتيبة الفراعنة

يبدو أن المنتخب الوطني على موعد مع اكتشاف ساحر جديد في هجوم الفراعنة، بعدما أبدع عمر مرموش في القيام بدوره كصانع ألعاب، ونجح في قيادة زملائه داخل الملعب لتقديم أداء هجومي مميز نال إعجاب الجماهير المصرية، وبات مرموش من الركائز الأساسية في تشكيل الفراعنة، وكان مرموش قد سجل هدفاً في تعادل المنتخب الوطني مع غانا بالجولة الثانية من دور المجموعات بهدفين لمثلهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة