وزير النقل: نسعى لدخول الصادرات المصرية كل دول أوروبا

الإثنين، 22 يناير 2024 01:06 م
وزير النقل: نسعى لدخول الصادرات المصرية كل دول أوروبا الفريق كامل الوزير وزير النقل
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن الوزارة تعمل على استمرارية خط "الرورو" الجديد بين مصر وايطاليا، والذى يعمل على نقل الخضراوات والفاكهة المصرية إلى إيطاليا، ونسعى لنقل الصادرات المصرية الى كل أنحاء أوروبا، ونسعى لجعل كل واردتنا من أوروبا عبر هذا الخط. 
 
وأضاف وزير النقل، خلال مراسم توقيع اتفاقية تشغيل خط بضائع "رورو" بين مصر وايطاليا، انه يجرى الأن العمل على إنشاء مناطق لوجستية خلف ميناء دمياط لتسهيل واردات الخليج وشمال أفريقيا من خلال هذا الخط وهذا سيعمل على تقلقل اسعار النقل، كما يضمن استمرارية الخط. 
 
وأشار الوزير، إلى أن تطوير الموانئ عمل على تسهيل إنشاء الخط، وكذلك شبكات الطرق والقطار السريع ستعمل على نقل الواردات من الموانئ المصرية إلى الدول المجاورة، ومن هنا نعمل على أن تكون مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجيستيات بمنطقة الشرق الأوسط. 
 
وقال وزير : عدد السائقين الذين سيعملون على هذا الخط أكثر من عدد السائقين الإيطاليين، لافتا إلى أن كل الجهات لها دور كبير، وتم تغيير عدد من الاتفاقيات للسماح لدخول الشاحنات الأوربية إلى داخل مصر بكل تفاصيلها، كذلك اتفاقيات بين الجمارك المصرية والايطالية.
 
وتابع وزير النقل أصبح لدينا أرض خصبة لإنشاء خطوط جديدة "رورو" أخرى، مشيرا إلى أن ميناء دمياط حاليا ينهى محطة تحيا مصر 1 وفى ظاهرها ساحة تداول، ومنطقتين لوجستية واحدة 18 فدانا وأخرى 12 فدانا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة