"نحات الورق" يكشف تفاصيل نحت تمثال مجدى يعقوب لـ"شيماء السباعى" على "شعبى إف إم"

الإثنين، 22 يناير 2024 04:47 م
"نحات الورق" يكشف تفاصيل نحت تمثال مجدى يعقوب لـ"شيماء السباعى" على "شعبى إف إم" مينا عماد نحات الورق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت الإعلامية شيماء السباعى، نحات الورق مينا عماد، في مكالمة هاتفية عبر برنامجها "حدوتة كل ست" على إذاعة "شعبى إف إم"، معبرة عن انبهارها بفكرة اختياره للورق للنحت عليه، خاصة مع صعوبة التنفيذ، مشيرة إلى أنه نفذ تماثيل بالورق لطبيب القلوب مجدى يعقوب، واللاعب محمد صلاح.

وقال نحات الورق خلال المداخلة: "ببدأ فى تجميع الورق ككتلة، وبعدها ابدأ فى نحتها، ومن ثم تبدأ مرحلة تلوين التمثال"، موضحًا أن نحت التمثال يحتاج وقت يتراوح ما بين 20 إلى 25 يومًا، حسب تفاصيله.

وأكد مينا، أنه نحت تمثال توت عنخ أمون، باستخدام 3000 ورقة واحتاج 20 يومًا لإنهائه، وعن أدواته المستخدمة في تنفيذ أعماله، كشف عن استخدامه "الصاروخ" لنحت التمثايل، وقال إن سبب شهرته هو تمثال الدكتور مجدى يعقوب، الذى حاز على شهرة كبيرة عبر السوشيال ميديا، وأكد أنه السبب فى معرفة الناس به، ومن حينها بدأ في الانتشار إعلاميًا.

وأوضح أن صعوبة نحت الورق متمثلة فى أن الكتلة مرنة، وهو ما يصعب التحكم فيها، وأشار إلى أن الفكرة غير مكلفة، خاصة فى ظل إعادة تدويره للورق، إذ يعتمد على كتب مستهلكة وأوراق أقاربه من الطلاب، وتابع: "حلمى هو تنظيم معرض فرعونى يضم أشكال فرعونية من الورق، وأتمنى أن يتواصل معى مسئولين بخصوص الفكرة، لأنها هتكون مختلفة".

تمثال الدكتور مجدي يعقوب
تمثال الدكتور مجدي يعقوب
 
تمثال محمد صلاح
تمثال محمد صلاح
 
نحات الورق مينا عماد
نحات الورق مينا عماد
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة