التحالف الوطنى يطلق المرحلة الـ29 من قوافل "ستر وعافية" بمركز فرشوط فى قنا

الإثنين، 22 يناير 2024 01:55 م
التحالف الوطنى يطلق المرحلة الـ29 من قوافل "ستر وعافية" بمركز فرشوط فى قنا قافلة طبية
محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الإثنين، المرحلة التاسعة والعشرون من قوافل ستر وعافية بمركز فرشوط التابع لمحافظة قنا، وتقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للأهالي وذلك بمشاركة 17 كيانا من كيانات التحالف .
 
كما تشمل قافلة طبية متعددة التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية والضغط والسكر، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية وحملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، بالإضافة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح وخدمات تنظيم الأسرة والتوعية بالصحة الإنجابية.
 
وتتضمن القافلة توزيع المواد الغذائية واللحوم بجانب إقامة معارض للملابس وأغطية للشتاء ومسرح للعرائس وكرنفال للأطفال بالإضافة لفصول إعادة تدوير وترشيد استهلاك وغيرها من الأنشطة.
 
بالإضافة للمساعدة في فك كرب عدد من الغارمين والغارمات، ونشر ثقافة التطوع من خلال برامج غير نمطية لتدريب ودمج المتطوعين في الأنشطة التي يتم تنفيذها ضمن حملة الفريق الوطني للتطوع.
 
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف لدعم الأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم، وحدة الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة