العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 6,3 درجة على مقياس ريختر يضرب غرب البرازيل.. إصابات لأمريكيين في هجوم بصواريخ باليستية على قاعدة عين الأسد بالعراق.. وموسكو بعد اكتشاف ألغام قرب محطة زابوريجيا: ضرورية للحماية

الأحد، 21 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 6,3 درجة على مقياس ريختر يضرب غرب البرازيل.. إصابات لأمريكيين في هجوم بصواريخ باليستية على قاعدة عين الأسد بالعراق.. وموسكو بعد اكتشاف ألغام قرب محطة زابوريجيا: ضرورية للحماية العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

إصابات لأمريكيين في هجوم بصواريخ باليستية على قاعدة عين الأسد بالعراق

 
 
وأكدت القيادة المركزية الأمريكية على حسابها بموقع "إكس"، أن الهجوم نفذته ميليشيات، مشيرة إلى اعتراض وتدمير معظم الصواريخ التي أطلقت باتجاه قاعدة عين الأسد، فيما أصابت بعض الصواريخ القاعدة.
 
وأفادت القيادة الوسطى الأمريكية، بأنه يجري تقييم الضرر بعد الهجوم الصاروخي. وفي الوقت ذاته أكدت أن الهجوم الذي استهدف قاعدة عين الأسد أسفر عن إصابة جندي عراقي على الأقل.
 
وكشفت القيادة المركزية الأمريكية، أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابات في الرأس لموظفين أمريكيين، مشيرة إلى وضعهم تحت الملاحظة.
 
ومساء السبت، أفادت وسائل إعلام عراقية نقلا عن مصدر أمني، أن قاعدة "عين الأسد" الجوية الأمريكية في محافظة الأنبار غربي العراق تعرضت لقصف صاروخي.
وبحسب وكالة "شفق" العراقية، نقلا عن المصدر، فإن خمسة صواريخ سقطت قرب القاعدة، وأشارت إلى أن الصواريخ، بحسب المعلومات المتوفرة، أطلقت من منطقة البغدادي في الأنبار.
 

 

 

زلزال بقوة 6,3 درجة على مقياس ريختر يضرب غرب البرازيل

ضرب زلزال بقوة 6,3 درجات على مقياس ريختر غربي البرازيل مساء السبت.
 
وذكر مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض أن مركز الزلزال كان على عمق 589 كيلومتراً، عند التقاء خط عرض 71,44 درجة غرباً وخط طول 7,27 درجة جنوباً، ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.

 

موسكو بعد اكتشاف ألغام قرب محطة زابوريجيا: ضرورية للحماية

اعتبر الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف أن الألغام الأرضية، التي اكتشفها خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محيط محطة زابوريجيا للطاقة النووية، "ضرورية للحماية" مما أسماهم "مخربين".
 
وقال أوليانوف - عبر تلجرام - "لا يوجد شيء غير عادي في وجود الألغام الأرضية. إنه إجراء شائع لحماية المحطة من الهجمات والتخريب. وتقع الألغام الأرضية بين السياج الخارجي والداخلي لمحطة الطاقة. إنها منطقة عازلة محظورة، الموظفون لا يذهبون إلى هناك".
 
وأشار إلى أنه وفقا لاتفاقية الحماية المادية للمواد النووية؛ "يحق لإدارة محطة توليد الكهرباء أن تقرر التدابير الوقائية بنفسها.. أن المدير العام رافائيل جروسي أكد، في ركائزه الخمس للأمن النووي، التي عبر عنها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 30 مايو 2023، أنه من الضروري التأكد من أن محطة الطاقة محمية بشكل موثوق من الهجمات والتخريب". حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية .
 
وأشار أوليانوف إلى أن موظفي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاحظوا وجود الألغام الأرضية لأول مرة في الصيف الماضي. وفي الوقت نفسه، أقرت الوكالة بأن هذه الإجراءات الوقائية يتم نشرها بطريقة لا تشكل أي تهديد لمرافق محطة توليد الكهرباء أو الموظفين.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة