افتتاح معرض "المرئي واللامرئى" لمصطفى يحيى بمركز الجزيرة للفنون.. غدا

الأحد، 21 يناير 2024 05:00 ص
افتتاح معرض "المرئي واللامرئى" لمصطفى يحيى بمركز الجزيرة للفنون.. غدا بوستر المعرض
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، المعرض الاستعادي للفنان مصطفى يحيى الذى يحمل عنوان "المرئي واللامرئي" بقاعات العرض المتغير بمركز الجزيرة للفنون وذلك في تمام الساعة الـسادسة من مساء غدا.

بوستر معرض المرئى والا مرئى
بوستر معرض المرئى والا مرئى

وافتتح قطاع الفنون التشكيلية يوم الخميس الماضى فعاليات الدورة 34 لصالون الشباب، تحت عنوان "من أجل فن ينمو"، وذلك بقصر الفنون، بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور الفنان محمود حمدي -القيم الفني للصالون، والعديد من التشكيليين.

ويُشارك في هذه الدورة 131 فنانًا تتنوع أعمالهم في مجالات "التصوير، الرسم، النحت، الخزف، الجرافيك، الفنون الرقمية، التجهيز في الفراغ، الميديا".

 وقالت  الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، عن صالون الشباب، إنه أهم التظاهرات الفنية في مصر، والذي يُعد كشافًا للفنانين التشكيليين دون 35 عامًا،  هذا الحدث الذي استطاع خلال دوراته المتعاقبة اكتشاف أجيال من التشكيليين البارزين على الساحة".

وأكدت وزيرة الثقافة، أن الصالون يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة الهادفة إلى دعم ورعاية الموهوبين في كافة المجالات، واكتشاف أجيال جديدة يواصلون مسيرة الإبداع .

وأشادت وزيرة الثقافة، بجودة الأعمال المشاركة بالصالون، وحثت شباب الفنانين المشاركين به نحو الاستمرار في الإبداع والتوهج الفني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة