Nimbo Earth Online برنامج جديد ينافس جوجل إيرث يعتمد على الذكاء الاصطناعى

الأحد، 21 يناير 2024 01:00 ص
Nimbo Earth Online برنامج جديد ينافس جوجل إيرث يعتمد على الذكاء الاصطناعى كوكب الأرض - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طورت شركة" كيرماب" الفرنسية الناشئة "توأمًا رقميًا" للأرض يدعي أنه يقدم أحدث المناظر لكوكبنا الأصلي، يُطلق على البرنامج اسم  Nimbo Earth Online  وهو النظام الأساسي الوحيد الذي يوفر مشاهدات جديدة عبر الأقمار الصناعية للعالم كل شهر، فيما يقوم برنامج جوجل إيرث بتحديث صوره كل عدة أشهر إلى سنوات.
 

الذكاء الاصطناعي

تعتمد وجهات نظر نيمبو التاريخية للعالم على صور الأقمار الصناعية Sentinel 1 و2 التى يوفرها برنامج كوبرنيكوس التابع للاتحاد الأوروبى، وهى صور متاحة للعرض فى كل من 2D و3D.

تتم إزالة الغيوم بالكامل من الصور من خلال تقنيات التعلم العميق، لكن فى الأساس يبحث الذكاء الاصطناعى عن أحدث صورة غير غائمة لنفس المنطقة، ويستبدل الغيوم بتلك الصورة، وفقا لما أوردته TheNextWeb.

 

إلا أن هناك تحذيرا واحدا: يقدم Nimbo دقة تبلغ 10 أمتار فقط لكل بكسل، وهذا أقل دقة بكثير مما يقدمه برنامج Google Earth، لكن مبتكريها يقولون أن السحر الحقيقى للأداة هو أنها تسمح لك برؤية كيف يتحول كوكبنا من شهر لآخر - مما يوفر بيانات لا مثيل لها للعلماء والصحفيين والمتخصصين فى مجال البيئة أو أى شخص يرغب فى استكشاف أمنا الأرض فى هذا الوقت العالمى المتطرف. يتغير.

 

إضافة إلى أن البرنامج مفتوح الوصول، حيث يمكن لأى مستخدم إنشاء حساب مجانى وتجربته، لكن على الرغم من أن الجودة ليست بجودة جوجل إيرث، إلا أنه يستضيف العديد من الميزات الرائعة التى لا تتوفر على النظام الأساسى لعملاق التكنولوجيا، من ضمنها وظيفة التقسيم والتمرير، والتى تتيح لك مقارنة الصور قبل وبعد فى عرض واحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة