بوريس جونسون: عودة ترامب للبيت الأبيض "ما يحتاجه العالم" ليصبح أكثر استقرارا

السبت، 20 يناير 2024 11:20 ص
بوريس جونسون: عودة ترامب للبيت الأبيض "ما يحتاجه العالم" ليصبح أكثر استقرارا بوريس جونسون وترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعم بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر، قائلا إن عودته إلى البيت الأبيض قد تكون "ما يحتاجه العالم تماما".

وفي عموده الأسبوعي في صحيفة ديلي ميل، قال رئيس الوزراء السابق إنه إذا دعم ترامب أوكرانيا في حربها ضد روسيا، فإن قيادته المتجددة "يمكن أن تكون فوزًا كبيرًا للعالم".

ومع ذلك، شكك ترامب مراراً وتكراراً في استمرار الدعم الأمريكي لكييف إذا أعيد انتخابه، بينما تفاخر بعلاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وكان ترامب، الذي انتقد مرارا وتكرارا حلف شمال الأطلسي، قد ادعى سابقا أنه يستطيع إنهاء حرب روسيا على أوكرانيا في غضون 24 ساعة.

وكتب جونسون: "ببساطة لا أستطيع أن أصدق أن ترامب سوف يتخلى عن الأوكرانيين؛ على العكس من ذلك، بعد أن توصل،  إلى أنه لا يوجد اتفاق يمكن عقده مع بوتين، أعتقد أن هناك فرصة جيدة لمضاعفة جهوده وإنهاء ما بدأه - من خلال منحهم ما يحتاجون إليه للفوز. إذا كان هذا هو الحال، فإن هناك فرصة كبيرة، في عهد ترامب، لأن يصبح الغرب أقوى، والعالم أكثر استقرارا".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ترامب، المرشح الأوفر حظا للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري، لزيارة كييف.

وفي مقابلة مع القناة الرابعة الإخبارية، قال الزعيم الأوكراني: "نعم من فضلك يا دونالد ترامب – أدعوك إلى أوكرانيا."

وأضاف: "إذا تمكنت من وقف الحرب خلال 24 ساعة، فأعتقد أنه سيكون كافياً أن تأتي إلى كييف، وفي أي يوم سأكون هنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة