التليفزيون هذا المساء.. طفل فلسطينى: "حاسس بأمان فى مصر"

السبت، 20 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. طفل فلسطينى: "حاسس بأمان فى مصر" الطفل الفلسطيني عبد الله
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الطفل الفلسطيني عبد الله: "حاسس بأمان في مصر ونفسي أسلم على الرئيس السيسي"
 

قال عبد الله كحيل الطفل الفلسطيني، إنه بعد مرور شهرين على فترة علاجه في مصر تلقى معاملة جيدة، مردفا: "كل ما أعمل عملية أتحسن أتحسن، وعديت شهرين وصرت أمشي".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامى أحمد فايق : "حاسس حالى في أمان في مصر"، مردفا: "نفسي أسلم على الرئيس السيسي، الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمته بتمشى على أي حد، البلد كله".

وواصل الطفل عبد الله: "نفسى أشتغل وأجيب فلوس وأديها لماما، وأجيبلها اللي تريده وأصير مهندس وأرفع راسها".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، استجاب لمناشدة الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل من قطاع غزة، فكان يريد إجراء عملية جراحية حتى يستطيع الوقوف على قدميه مرة أخرى.

فاروق جعفر: عبد الحليم حافظ زعل منى بسبب صداقتى مع فريد الأطرش
 

قال الكابتن فاروق جعفر، نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، إن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ كان صديقا شخصيا له هو وبليغ حمدي. 

وأضاف جعفر: "في مرة كنت ضيفا في برنامج اتنين على الهوا، وكان في أغنية لفريد الأطرش تعاد أكثر من مرة أثناء اللقاء وكان معروف في الوسط الفني بعداوته مع عبد الحليم، وعلقت على هذه الأغنية وقلت إنها جميلة جدا أثناء اللقاء، وبعد اللقاء استوقني فؤاد الأطرش شقيق الفنان الراحل فريد الأطرش وعرفني بنفسه وأخبرني أن فريد الأطرش يريد مقابلتي وفي انتظاري، وبالفعل ذهبت معه لمنزل الفنان المطل على النيل ودعاني للعشاء وتحدثنا معا كثيرا، وعرض علىّ مبلغ 100 جنيه مقابل رأيى الذي قلته في البرنامج وأخذتها، وبلغت الأستاذ نبيل عصمت بما حدث وكتب بعدها مانشيت كبير أن فاروق جعفر حصل على 100 جنيه من فريد الأطرش مكافأة على صناعة هدف لحسن شحاتة".

وأكد جعفر خلال لقائه الإعلامية إيمان أبو طالب، في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن علاقته بفريد الأطرش توطدت بعد ذلك وأصبح كثير التردد عليه، فكان محبوبا ومتواضعا للغاية، مضيفا: "في حين غضب مني بشدة عبد الحليم حافظ بسبب ذلك، وبدأ يتجنب لقائي، والمقربون منه أخبروني أنه غاضب مني فذهبت له وصالحته".

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع 8 مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

جومانا مراد: "مقدرش أعيش بره مصر وزوجى دايما بيدعمنى"
 

أكدت الفنانة جومانا مراد، أن أصدقائها وحبايبها فى مصر، وانها لا تستطيع العيش خارج مصر، وأهلى يعيشون هنا منذ فترة، وعن دور المرأة فى السينما قالت: الست مظلمة فى السينما، والدراما لها أفضل، وكل الفنانين يحبون السينما".

وأضافت جومانا مراد خلال لقاءها ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، "مهنتنا صعبة جدا، وممكن أعمل لمدة 36 ساعة بدون أن أرى ابنائى، ولكن بكون سعيدة ولديا طاقة، وزوجى داعم لي فى العمل، وأبنائى بيتخضوا لما يشفوا الناس بتتصور معايا فى الشارع".

تابعت جومانا، "لازم المتزوج فنانة يتفهم حياتها ويستوعب ظروف عملها، والاستقرار النفسى فى البيت مهم، مؤكدة، لا أقدم أدوار جريئة تخدش الحياء، وأتحاشى ذلك، وأسعى لأن أقدم عمل لا يغضب المشاهد، ويكون فى السياق الدرامى".

ولفتت جومانا إلى أن "الورق المحتوى للدور هو عضم العمل ويجب أن يكون هادف ويلقى الضوء على قضية مهمة، متابعة، عملت دور صعيدية مع الفنانة سهير البابلى وبحب اللهجات، وأى شئ يقدم بحب تكون سهلة وممتعة ومختلفة، فالحب سبب النجاح والاستمرار".

التموين لـ"بصراحة": لدينا احتياطات وأرصدة من السلع تكفى لفترات طويلة
 

تحدث الدكتور إبراهيم العشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين، عن دور وأهمية الجهاز قائلا:" هو مسئول عن التسويق والترويج لفرص استثمارية حقيقية فى منظومة التجارة، كما أنه مسئول عن البنية التحتية للتجارة الداخلية وكل ما يتعلق بالأنشطة التجارية، وتم إضافة مصلحة السجل التجارى، ومصلحة التسجيل التجارى".

وأضاف إبراهيم العشماوى خلال لقائه فى برنامج "بصراحة" الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم على قناة "الحياة"، اليوم الجمعة، أن الجهاز مسئول عن وضع سياسات منظومة التجارة فى مصر، وتشجيع الشراكات مع القطاع الخاص بنظم مختلفة، وله دور محورى بكل ما يتعلق برفع كفاءة بمنظومة التجارة فى مصر، سواء فيما يتعلق بالرقمنة.

ولفت إبراهيم العشماوى إلى أنه تم طرح لأول مرة نموذج جديد من الشراكة مع القطاع الخاص فى الأسواق، وهى مستودعات استراتيجية لرفع كفاءة التخزين للسلع التموينية وهم 32 سلعة والتى يتم صرفها لـ 64 مليون مواطن بخلاف الخبز لـ 72 مليون مواطن مستفيد وغير التموينية، وهى جزء من البنية التحتية.

تابع إبراهيم العشماوى، لدينا ما يقرب من 7 مستودعات استراتيجية لتخزين السلع، ولدينا سوق العبور وهو أكبر سوق جملة فى مصر للخضر والفاكهة، ومن خلاله يتحصل المواطن على سلعة جيدة، لافتا إلى أن مصر بها احتياطى استراتيجى من السلع منها الزيت والسكر واللحوم والدواجن والقمح.

وأكد إبراهيم العشماوى، أن الدولة لديها احتياطات وأرصدة من السلع لفترات طويلة للتعاطى مع أى أزمة، حيث لدينا احتياطى 4 أشهر من القمح و5 أشهر للزيوت والسكر 3 أشهر وفائض من الأرز واحتياطى 4 أشهر واللحوم 6 أشهر والدواجن عام.

وأشار إبراهيم العشماوى إلى أن الدولة المصرية من الدول التى لديها كفاءة للاحتفاظ بمخزون آمن من السلع يصل إلى 6 أشهر، والدول الأوروبية ليس لديها المخزون الآمن من السلع مثل مصر.

كرم جبر: بعض أزمات مصر سببها مؤامرات بأصابع خفية

قال الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الفوضى تؤدى لأوضاع سيئة، والتي نعانى من توابعها، مشيرا إلى أن بعض أزمات مصر سببها مؤامرات بأصابع خفية.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "مانشيت"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامى جابر القرموطى، أن مصر كلما تقف على قدميها تتعرض لأزمات، وهي حقيقة تاريخية، مشيرا إلى مصر قبل الأزمات الأخيرة كانت تقف على قدميها، حيث تنوع مصادر السلاح وقوة الاقتصاد وكانوا يسمون مصر تماسيح النيل، وفجأة ارتبكت المسائل كلها، ويصاحبها حملة مسعورة من وسائل إعلام إخوانية.

ولفت إلى أن التشكيك يجعل المواطنين يخافون، حيث نزول مؤسسة مودير تنزل بتصنيف ائتماني على غير الحقيقة، مردفا: "لعبة الثلاث ورقات للإضرار بالاقتصاد المصري، حيث قطاع الاقتصاد الأهلي يشيل دولتين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة