اخلصى من الفوضى.. طرق بسيطة لتنظيم ألعاب الأطفال بغرفهم

السبت، 20 يناير 2024 04:00 ص
اخلصى من الفوضى.. طرق بسيطة لتنظيم ألعاب الأطفال بغرفهم تخزين ألعاب الأطفال
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطفال تتسبب فى إحداث الفوضى بألعابها وتجعل المنزل مزدحما، لذلك يجب عليكِ أن تكوني على دراية بكيفية ترتيب الألعاب حتى تبقى منظمة، لذلك اتبعي تلك الخطوات البسيطة لمعرفك كيفية ترتيب الألعاب وفقاً لموقع "thespruce"، وذلك كالتالى:

- إن كثرة الألعاب في المكان قد يسبب إزعاجا للأباء وللأطفال، لذلك يجب عليكِ التخلص من العناصر الزائدة بانتظام، من خلال إشراك أطفالك في ترتيب ألعابهم لأن ذلك سيساعدهم على ممارسة اتخاذ القرارات وتنظيم ممتلكاتهم وتعلم أهمية المشاركة.

- يمكنك البدء بمراقبة طفلك ومعرفة ما يستخدمه طفلك وما لا يستخدمه، وهل الألعاب التي لا يستخدمها تالفة؟، وبعد أسبوع من المراقبة ستتمكني من معرفة الألعاب التي يفضلها طفلك والتي يستطيع الاستغناء عنها.

ترتيب الألعاب
ترتيب الألعاب

- بعد ذلك، قومي بجمع كل الألعاب الموجودة بالمنزل في صندوق واحد كبير لتصفحه، فقد يساعدك ذلك على معرفة عدد الألعاب التي يمتلكها طفلك.

- قومي بفرز الألعاب إلى فئات حسب الاستخدام، سيساعدك ذلك على معرفة العدد الزائد من كل فئة.

- قومي بالتخلص من الألعاب التي لا تستخدم والاحتفاظ بباقي الألعاب، واشركي أطفالك في تلك الخطوة لتعليمهم أن يتخلوا عن الأشياء التي لا يفضلونها، ومن الممكن أن تتبرعين بالألعاب الزائدة التي قد تكون في حالة جيدة.

- احتفظي بالألعاب مرتبة حسب الفئة، ثم ضعي كل فئة في مكان مخصص مثل رف منخفض يمكن الوصول إليه أو صندوق.

ألعاب الأطفال
ألعاب الأطفال

بعد ذلك سيأتي الجزء الصعب وهو الحفاظ على إبقاء الألعاب مرتبة، اتبعي تلك النصائح:

الاحتفاظ بجميع الألعاب في خزانة:

إن الاحتفاظ بجميع الألعاب في خزانة غرفة اللعب أمر جيد، فإذا كان ذلك لا يناسب أسلوب أطفالك فلن تبقى الأشياء منظمة لفترة طويلة، لذلك قومي بمراقبة طفلك لمعرفة ما هي الألعاب التي يستخدمها ثم قومي بتنظيم الألعاب حسب الاستخدام.

 

تغيير العادة الشرائية:

لا تشتري ألعاباً قد تكون زائدة عن الحد، لأنه قد يكون من الصعب الحفاظ على كل شيء منظم، اقتصري على لعبة واحدة أو اثنتين فقط من الألعاب الجديدة في أعياد الميلاد والأعياد الرسمية.

 

التبرع بلعبة مقابل كل عملية شراء جديدة:

من الطبيعي أن يحتاج أطفالك إلى ألعاب جديدة ويجمعونها، للحفاظ على عدد معقول من العناصر، قومي بتنفيذ سياسة الدخول والخروج مرة واحدة، مقابل كل لعبة جديدة يتم شراؤها أو استلامها، قومي بالتبرع بإحدى الألعاب القديمة لطفلك.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة