تعديلات غذائية للوقاية من السرطان.. اعرف أهمية الخضراوات والمقدار المطلوب

الجمعة، 19 يناير 2024 12:00 ص
 تعديلات غذائية للوقاية من السرطان.. اعرف أهمية الخضراوات والمقدار المطلوب خضراوات
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للحماية من الإصابة بمرض السرطان عليك تغيير بعض العادات الغذائية الخاصة بك للحصول على حياة خالية من هذا المرض الخبيث، وذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع timesofindia.
 
حث التقرير علي ضرورة الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، فهي مليئة بالعناصر الغذائية المهمة، كالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف،ولذا ينصح بتناول 5 حصص على الأقل يوميا من تشكيلة خاصة بهم. 
 
كما أوضح التقرير، أنه يجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء، حيث تم الربط بين الإسراف في تناولها والإصابة بسرطان القولون والمستقيم. 
الحبوب الكاملة والبقوليات تعد من الحيل الغذائية الرائعة، فقم بتحديث نظامك الغذائي من خلال تناول فوائد الحبوب الكاملة والبقوليات،  ولذا عليك أن تفكر  في الأرز البني والفاصوليا والعدس، فهي تجلب الكربوهيدرات المعقدة والألياف والمواد الكيميائية النباتية إلى المائدة، مما يوفر الحماية ضد سرطان القولون والمستقيم والمعدة والبنكرياس،  استبدل الحبوب المكررة بنظيراتها الكاملة وأضف البقوليات إلى وجباتك للحصول على تعزيز صحي إضافي.
 
التخلص من سموم السكر والملح، تعد من النصائح الجيدة للحماية من السرطان، فقد حان الوقت للتخلص من سموم السكر والملح. يمكن لهؤلاء الجناة زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وحتى اللعب بلطف مع الخلايا السرطانية، فحافظ على نسبة السكريات المضافة (والوجبات الخفيفة المالحة إلى أقل من 10% من السعرات الحرارية اليومية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة