السنغال منتخب قوى يستهدف الحفاظ على "الكان" ويتسلح بـ مانى أمام الكاميرون

الجمعة، 19 يناير 2024 02:13 م
السنغال منتخب قوى يستهدف الحفاظ على "الكان" ويتسلح بـ مانى أمام الكاميرون منتخب السنغال
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب السنغال، حامل اللقب، مواجهة قوية أمام نظيره منتخب الكاميرون،  اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، فى كأس أمم أفريقيا 2023، والتى يستضيفها ملعب "شارليس كونان باني"، فى مدينة ياموسوكرو.

موعد مباراة السنغال ضد الكاميرون 
 

مباراة السنغال ضد الكاميرون تقام فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، ويدير المباراة الحكم السودانى محمود إسماعيل، ويتواجد عاشور على تقنية الفيديو الـ "var".

يستهدف منتخب السنغال حامل لقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للتتويج بالبطولة للمرة الثانية توالياً بقيادة مدربه أليو سيسيه وبحضور أغلب نجومه أمثال ساديو ماني وكاليدو كوليبالي وإدوار ميندي.

 

السنغال منتخب قوي
 

السنغال منتخب قوي يضم مجموعة من النجوم، يتقدمهم ساديو مانى لاعب النصر السعودى، إدوارد ميندى حارس أهلى جدة، كاليدو كوليبالى مدافع الهلال وإسماعيلا سار جناح مارسيليا الفرنسى، فى المقابل يعود أندريه أونانا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزى، لحماية عرين الأسود، بعد غيابه عن مواجهة غينيا الأولى، بعد انضمامه المتأخر للفريق، بالإضافة إلى إنجويسا لاعب وسط نابولى.

كشفت تقارير صحفية أن حارس مرمى مانشستر يونايتد أندريه أونانا من المقرر أن يشارك أساسيًا مع الكاميرون أمام السنغال اليوم فى كأس الأمم الأفريقية، بعد انطلاقه لمسافة 5 آلاف ميل من إنجلترا إلى كوت ديفوار.

قام حارس مرمى الشياطين الحمر بتأخير رحلته إلى البطولة في أفريقيا، بسبب المشاركة مع فريقه ضد توتنهام في التعادل 2-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتم نقله بعد ذلك إلى طائرة خاصة، وانضم إلى منتخب بلاده قبل المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية ضد غينيا، لكنه لم يشارك بسبب الإجهاد.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن حارس المرمى البالغ من العمر 27 عامًا سيحصل على فرصته في مواجهة السنغال اليوم.

وقد يغيب أونانا أربع مباريات مع اليونايتد إذا تأهلت الكاميرون في بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى النهائي، وعلى الجانب الآخر، لن يتغيب عن مباراة واحدة للشياطين الحمر إذا عانى الأسود التي لا تقهر من الخروج من دور المجموعات.

 

السنغال ضد الكاميرون

يدخل منتخب السنغال، مباراة الليلة وهو فى صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الكبير فى الجولة الأولى على نظيره منتخب جامبيا، بثلاثية نظيفة، بينما يمتلك المنتخب الكاميرونى، نقطة واحدة، بعد تعادله مع نظيره منتخب غينيا، بهدف لمثله.

وتعد مباراة الليلة، هى الخامسة بين المنتخبين عبر تاريخ كأس أمم أفريقيا، حيث كانت المواجهة الأولى، فى مرحلة مجموعات نسخة عام 1990، وحقق أسود التيرانجا، الفوز بنتيجة 2 – 0، وكانت المواجهة الثانية فى ربع نهائى نسخة 1992، وفاز منتخب الأسود غير المروضة بهدف نظيف.

مباراة منتخب السنغال والكاميرون
 

كانت المواجهة الثالثة فى نهائى نسخة عام 2002، وحسمها المنتخب الكاميرونى بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، أما المواجهة الأخيرة، كانت فى ربع نهائى نسخة عام 2017، وحسمها منتخب الأسود غير المروضة أيضا بركلات الترجيح 5 – 4، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى.

 

الكاميرون ضد السنغال

يتفوق المنتخب السنغالى على نظيره الكاميرونى، على مستوى القيمة السوقية، حيث تصل قيمة منتخب أسود التيرانجا إلى 274.40 مليون يورو، فى المقابل الأسود غير المروضة 140.45 مليون يورو.

وفى نفس المجموعة، يلتقى المنتخب الغينى مع نظيره الجامبى، فى تمام العاشرة من مساء الجمعة، على ملعب "شارليس كونان باني"، فى مدينة ياموسوكرو.

يمتلك المنتخب الغينى، فى رصيده نقطة واحدة، بعد تعادله الإيجابى 1 – 1، مع نظيره الكاميرونى، فى المقابل تكبد المنتخب الجامبى، الهزيمة بثلاثة نظيفة أمام السنغال.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة