اكتشاف قفاز مثير من القرن الرابع عشر فى سويسرا.. اعرف حكايته

الجمعة، 19 يناير 2024 07:00 م
اكتشاف قفاز مثير من القرن الرابع عشر فى سويسرا.. اعرف حكايته القفازات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى اكتشاف رائع للتكنولوجيا العسكرية القديمة، اكتشف فريق من علماء الآثار فى كانتون كيبورج بسويسرا قفازًا مدرعًا محفوظًا بالكامل، يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، أثناء عمليات التنقيب جنوب شرق قلعة كيبورج.

وأوضح علماء الآثار أنه تم العثور على أكثر من 50 قطعة معدنية محفوظة جيدًا، بما فى ذلك أدوات مثل "المطارق والملاقط والكماشة والمفاتيح"، بالإضافة إلى السكاكين، ومن بين هذه القطع الأثرية القفاز السليم تمامًا، وعن هذه القطعة أوضح علماء الآثار أن القفاز يعتبر اكتشافًا مثيرًا بشكل خاص، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

 

القفازات
القفازات

ويقول العلماء: لا يمكن المبالغة في أهمية هذا الاكتشاف، حيث إن القفازات التي تعود إلى القرن الرابع عشر نادرة للغاية، خاصة تلك ذات التصميمات والزخارف التفصيلية، قبل ذلك لم يتم اكتشاف سوى خمسة قفّازات أخرى من هذه الفترة في الحفريات الأثرية في جميع أنحاء سويسرا، ولم يتم الحفاظ على أي منها بشكل جيد مثل قفّاز كيبورج.

هذا القفاز لليد اليمنى، مع ألواح حديدية مرتبة بطريقة تشبه المقياس ومتصلة بمسامير جانبية. تتجلى الحرفية المعقدة في الطريقة التي تم بها تثبيت المكونات المعدنية على قاعدة من الجلد أو النسيج، ثم تمت حياكتها بعد ذلك على قفاز إصبع من القماش.

في الأصل، كانت هذه القفازات المدرعة تسمى "قفافيز الساعة الرملية" نظرًا لشكلها الذي كان أوسع على الجزء الخلفي من اليد، ويتناقص عند المعصم ويتسع للخارج عند الكفة. عادةً، كان الإبهام فقط يحتوي على صفائح ميكانيكية مفصلية، بينما كانت بقية الأصابع محمية بلوحة علوية صلبة متصلة بقفازات جلدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة