أخبار مصر.. الحكومة تنفى تحذير المواطنين من ظهور متحور شديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه

الجمعة، 19 يناير 2024 01:00 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى تحذير المواطنين من ظهور متحور شديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه المركز الإعلامى لمجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع"، عددا من الأخبار الهامة على الصعيدين الداخلى أبرزها تصريحات مجلس الوزراء بنفى تحذير المواطنين من ظهور متحور شديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه، بالإضافة إلى الدفع بـ100 شاحنة مساعدات لغزة واستقبال الجرحى وأخر التفاصيل حول استعدادات منتخب مصر للقاء كاب فيردى في الجولة الأخيرة لمجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية.

وإلى أهم الأخبار..
 

الحكومة تنفى تحذير المواطنين من ظهور متحور جديد شديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء،  فى ضوء ما يتم تداوله منشوراً منسوباً لوزارة الصحة يحذر المواطنين من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه، تواص المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن الوزارة.

 

المرصد الأورومتوسطى: إسرائيل قتلت أكثر من ألف فلسطينى عقب جلسة محكمة العدل

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن جيش الاحتلال واصل شن الهجمات العسكرية والمتعمدة على المنازل السكنية للفلسطينيين ودمر 22 مربعا سكنيا في خان يونس جنوبي قطاع غزة واستهدف منازل وخياما تؤوي نازحين في رفح، وفق ما أفادت القاهرة الإخبارية.

 

وزارة الصحة: حملات تفتيشية على 205 مراكز لعلاج الإدمان فى 8 محافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، قيام الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص والأمانة العامة للصحة النفسية ، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية ، بعدة حملات للتفتيش على مراكزعلاج الإدمان المرخصة وغير المرخصة ، وذلك في إطار التفتيش المستمر على المنشآت الطبية الخاصة ، خاصة مراكز علاج الإدمان ، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية والصحية.

 

طرح 23 محلا تجاريا وصيدلية ومخبز بلدى بمدينتي بدر و النوبارية الجديدة

أعلن جهاز تنمية مدينة بدر، عن طرح 11 محلاً تجاريًا بمساحات تتراوح بين (18م2 : 27م2) بالأسواق التجارية الكائنة بعمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة الامتداد بالمدينة، ومخبز بلدي (مبنى بمشتملاته - سور) بمساحة ( 395م2 ) الكائن بمنطقة 53 عمارة "سكن مصر " بالامتداد الشرقي بالمدينة للبيع بالمزاد العلني.

 

معبر رفح أبوابه مفتوحة.. الدفع بـ100 شاحنة مساعدات لغزة واستقبال الجرحى

شهد معبر رفح من الجانب المصري اليوم الجمعة الدفع بـ 100 شاحنة مساعدات متنوعة لقطاع غزة .

وأوضحت حركة العبور اليوم ان هذه الشاحنات كانت من قافلة جديدة يجري الدفع بها لغزة لتلبية احتياجات الأشقاء في غزة، ويتم  استقبال  30 جريح ومصاب و236 من الفلسطينيين و200 من أصحاب الجوزات الأجنبية والمصرية.

 

الأرصاد: ارتفاع بالحرارة وشبورة كثيفة تصل للضباب والعظمى بالقاهرة 23 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسا دافئا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، بارد على باقى الأنحاء.

 

نهائى مبكر يجمع منتخب السنغال ضد الكاميرون اليوم فى كأس أمم أفريقيا

يصطدم منتخب السنغال، حامل اللقب، بنظيره منتخب الكاميرون، فى تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، فى قمة نارية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، فى كأس أمم أفريقيا 2023، والتى يستضيفها ملعب "شارليس كونان باني"، فى مدينة ياموسوكرو.

 

الحكومة تستهدف تحجيم القروض قصيرة الأجل وزيادة الاعتماد على المنح الدولية

أكدت الحكومة استهداف إعادة هيكلة الدين الخارجي وخفض نسبته للناتج المحلي إلى الحدود الآمنة، مع زيادة السيولة الدولية، وتحجيم القروض قصيرة الأجل، لتصبح في حدود 6% - 8% من حجم الدين الخارجي بنهاية عام 2025/2026.

 

الكنيسة تحتفل بعيد الغطاس المجيد.. البابا تواضروس الثانى يترأس القداس فى الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

يترأس مساء اليوم الجمعة، قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الغطاس وصلوات اللقانبالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وأعلنت الكنيسة أن القداس سيتم بثه على المنصات الكنسية المختلفة.   

وتحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بعيد الغطاس المجيد يوم 19 يناير من كل عام وهذا العام تحتفل به 20 يناير، حيث يطلق عليه العديد من المسميات منها: عيد الظهور الإلهى، عيد العماد، كما يتمثل الغطاس فى عصرنا الحالى بالمعمودية، حيث يتم تغطيس الطفل بالماء بعد أن يتجاوز الأربعين يوما من ولادته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة