وزارة النقل توضح نسب تنفيذ مونوريل شرق النيل.. فيديو

الخميس، 18 يناير 2024 12:22 م
وزارة النقل توضح نسب تنفيذ مونوريل شرق النيل.. فيديو مونوريل العاصمة الإدارية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وزارة النقل تصويرا جويا لاعمال تنفيذ مونوريل شرق النيل – مونوريل العاصمة الإدارية، والذى يعمل بشكل تجريبى الآن بدون جمهور، من العاصمة الإدارية لمحطة المشير، حيث يسير المونوريل بدون سائق، وهى تجربة تطبق لأول مرة في مصر.
 
ويبلغ طول مشروعي المونوريل (شرق /غرب النيل) الجارى تنفيذهما بالقاهرة الكبرى، 100 كم ويضم 35 محطة وتبلغ ‏الطاقة الاستيعابية لكل خط من ‏خطي المونوريل 600 ألف راكب يومياً، ويتكون قطار المونوريل ‏من 4 عربات ومن المخطط زيادة عدد ‏العربات إلى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية ‏بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.‏ 
 
 
وتقدم معدلات التنفيذ بمشروع مونوريل شرق النيل – العاصمة الإدارية، والذي يمتد من محطة الاستاد بمدينة نصر، حتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم ويضم 22 محطة ويتم تنفيذه من خلال تحالف شركات ‏‏(ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب) .
 
وتم البدء في تشغيل هذا الخط بشكل تجريبى بدون جمهور، من محطة العاصمة الإدارية حتى محطة المشير، ويعمل القطار بدون سائق ويتم إدارته وتشغيله عن بعد من خلال وحدة التحكم والسيطرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويجرى الأن أعمال التشطيب النهائية بمحطات الخط.
 
وقال الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن خط مونوريل العاصمة الإدارية سيتم إدارته من مركز السيطرة والتحكم البالغ مساحته 85 فدان (356،248 م2) والذي يتضمن 13 مبني، مؤكدا أنه تم توريد القطارات الخاصة بهذا الخط  بالكامل بعدد 40 قطارا بإجمالي 160 عربة ، حيث يتكون كل قطار من 4 عربات.
 
وأوضح وزير النقل أنه جارى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والتكسيات الخارجية للمحطات، بعد الإنتهاء من تنفيذ الهيكل الخرساني والمعدني لها، مؤكدا أنه يتم إعادة الشيء لأصله بقطاعات المشروع المختلفة .
 
ويساهم مونوريل شرق القاهرة في ربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً ‏‏(القاهرة الجديدة - ‏العاصمة الإدارية) وكذلك المساهمة في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة ‏الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة